أخبار مصر

استثمارات بـ30 مليار دولار لدمج قدرات الطاقة المتجددة بالشبكة الكهربائية

تخصص الدولة المصرية ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ما يقرب من 30 مليار دولار لدمج القدرات المتوقع إضافتها خلال السنوات القادمة من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة 126 ألف ميجاوات على شبكة الكهرباء القومية داخل مصر. إطار خطة الدولة للتوسع في تنويع مصادر الطاقة وخفض نسبة الاعتماد على الغاز. إنتاج الكهرباء الطبيعية.

 

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن التوسعات المخطط لها تشمل إنشاء خطوط جهد 1000 كيلووات، لافتًا إلى أنه تم التعاقد مع استشاري عالمي لإجراء دراسة شاملة لـ تكلفة دعم وتطوير شبكة نقل الكهرباء في مصر. لاستيعاب الطاقة الإضافية المتوقع استغلالها خلال الأعوام المقبلة في إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشاريع التوصيل الكهربائي.

 

وأضاف المصدر أن الدراسة تهدف إلى تحديد الدعم المطلوب لشبكة نقل الكهرباء لاستيعاب نحو 126 ألف ميجاوات من الطاقة المتجددة خلال الأعوام المقبلة.

وقال المصدر إن هناك خطة مرجعية تستهدف الاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 50% بحلول عام 2040 من إجمالي قدرة شبكة الكهرباء الوطنية، بقدرة إجمالية تبلغ 142 ألف ميجاوات. وفيما يتعلق بما يسمى بالخطة الخضراء، تستهدف الدولة الاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 57% بحلول عام 2040 بقدرة 159 ألف ميجاوات.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى