أسواق وأعمال

رئيس هيئة الاستثمار يتفقد توسعات الشركات العاملة بالمناطق الحرة فى السويس

قام حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بجولة تفقدية للمناطق الحرة العامة بمحافظة السويس، لمتابعة توسع الشركات العاملة بها وتسهيل عملها. تضم محافظة السويس ثلاث مناطق حرة عامة في مواقع بور توفيق، والأدبية، وعتاقة، وذلك لأهمية الموقع الجغرافي بالمحافظة باعتبارها البوابة الجنوبية لقناة السويس. ووفرة الموارد الطبيعية والبشرية.

وفي بداية الجولة التقى حسام هيبة باللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وتم مناقشة إنشاء منطقة استثمارية جديدة للصناعات الصغيرة المغذية للمنطقة الاقتصادية بمنطقة قناة السويس.
 
افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة خط الإنتاج الجديد لشركة جالاكسي للكيماويات بالمنطقة الحرة بعتاقة بتكلفة استثمارية 5.5 مليون دولار، مما يساهم في تعزيز صادرات مصر من البتروكيماويات وزيادة عائدات النقد الأجنبي.
 
زار حسام هيبة مصانع مجموعة “بيم كونسوليديتد” لإنتاج مواد البناء، وناقش مع فيليكس مورال الرئيس التنفيذي للشركة الخطط التوسعية لشركات المجموعة مثل “إيكوبات للتنمية الصناعية” و”سينوبات للتصنيع” مواد بناء.” وأهم هذه الخطط هو تطوير مواد البناء الصديقة للبيئة. البيئة، وزيادة حصة صادرات المجموعة من 30% من الإنتاج حالياً إلى 50% خلال الأعوام المقبلة.
 
وأكد فيليكس مورال على جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمار، مما أدى إلى تطور حجم الشركة منذ بداية عملها في مصر عام 2016، بحيث تصل قيمة استثمارات الشركة وأصولها في مصر حاليا إلى نحو ملياري دولار. جنيه، مما يجعلها أكبر منتج للجبس بورد في مصر.
 
وفي نهاية الجولة نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لقاء ضم حسام هيبة والمستثمرين في المناطق الحرة الثلاث في السويس والأدبية وعتاقة وبور توفيق، حيث تم بحث سبل تطوير العمل داخل المناطق الحرة الثلاث. وتمت مناقشة المناطق والتحديات التي تواجه المستثمرين. واستعرض رئيس الهيئة آخر الإجراءات التحفيزية للاستثمار التي اتخذتها الهيئة، وأهمها تمكين التأسيس الإلكتروني للشركات، وتقليص عدد المستندات اللازمة لتأسيس وتشغيل الشركات، والتأكيد على انفتاح الحكومة على مقترحات مجتمع الأعمال. تطوير التشريعات والإجراءات المتعلقة بالبيئة الاستثمارية.
 
 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى