أخبار مصر

أبو قير للأسمدة تورد 455 ألف طن لوزارة الزراعة

أكدت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية توريد الكميات المطلوبة من الأسمدة النيتروجينية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وحصلت على شهادات من الوزارة تفيد التزامها بتوريد هذه الحصص، مما يسمح للشركات المنتجة للأسمدة النيتروجينية بتصدير المتفق عليه. كميات.

جاء ذلك ردًا على تقرير الفحص المحدود للجهاز المركزي للمحاسبات للبيانات المالية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، والذي تضمن ملاحظة الجهاز بأن الشركة خالفت قرار مجلس الوزراء القاضي بتسليم 55% من رأس مال الشركة. الإنتاج الفعلي إلى وزارة الزراعة، وتسلمت الشركة كمية 455 ألف طن خلال الفترة من يوليو. حتى ديسمبر 2023 بناء على طلبات وزارة الزراعة.
 
أوضحت شركة أبو قير للأسمدة سبب خسائر شركة الوادي لصناعات الفوسفات والأسمدة، وشركة أبو طرطور لحامض الفوسفوريك، أنهما ما زالتا في مرحلة التكوين ولم تبدأا التشغيل بعد، وأن الشركتين تحققان خسائر في التكوين المرحلة أمر طبيعي في جميع الشركات المماثلة.

جاء ذلك ردا على ملاحظة الوكالة بأن احتساب الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل لشركة أبو قير للأسمدة شمل 47.5 مليون جنيه قيمة الدفعات من الاستثمارات في رأس مال كل من شركة الوادي للفوسفات وشركة أبو قير للأسمدة. وصناعات الأسمدة، وشركة أبو طرطور لحمض الفوسفوريك، دون تقييمهما بالقيمة العادلة. كما حققت الشركتان خسائر ترحيل بلغت نحو 16.6 مليون جنيه و1.7 مليون دولار على التوالي.

وأشارت شركة أبو قير للأسمدة إلى أنه تم إعداد دراسة لقياس الخسائر الائتمانية المتوقعة للشركة من قبل جهة مستقلة متخصصة تابعة لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، وقد تأثرت البيانات المالية للشركة كما في 31 ديسمبر 2024 والفترات السابقة بما يلي: نتائج تلك الدراسة. كما أفصحت الشركة عن الخسائر الائتمانية المتوقعة والمكونة من وكذلك ما تم إرجاعه منها خلال نفس الفترة في الملاحظة رقم (35) من الإيضاحات التكميلية للبيانات المالية، ويتم التعامل مع هذا الحساب في قائمة الأرباح والخسائر. وذلك بالجمع والخصم من نفس الحساب .

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى