أخبار مصر

أردوغان عن زيارته لمصر: مضت بشكل ودود ومثمر وناجح للغاية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن «زيارته إلى مصر؛ تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضت بشكل ودود ومثمر وناجح للغاية».

وأضاف في تصريحات على متن الطائرة أثناء عودته من القاهرة، نقلتها وكالة «الأناضول»، اليوم الخميس، أن أنقرة تعتزم زيادة تعاونها مع مصر؛ لضمان وقف المذبحة في غزة وتحقيق حل دائم ومستدام للقضية الفلسطينية.

وشدد على أن «السلام لا يتحقق ما لم تقبل إسرائيل بالحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني وإقامة دولته على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية».

وأشار إلى وجوب تغيير هيكل النظام العالمي؛ الذي يتيح ارتكاب مجازر جديدة، مشددًا على أهمية إنشاء آلية مراقبة فعالة.

وأكد أن «بلاده مستعدة لاتخاذ كل أشكال الخطوات مع الجيران في المنطقة؛ شريطة ألا يُسمح بإنشاء كيان إرهابي على حدود تركيا».

وتطرق بالحديث عن العلاقات التركية الأمريكية، قائلًا: «عدد القضايا التي نتفق حولها في ازدياد ولا يوجد شيء سلبي حاليًا بالعكس هناك تطور إيجابي».

وأمس الأربعاء، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في قصر الاتحادية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين، ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، في مقدمة مستقبلي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعقيلته أمينة أردوغان، بمطار القاهرة لدى وصولهما العاصمة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى