أخبار مصر

الخارجية: مصر تسيطر على أرضها بشكل كامل ومستعدة للتعامل مع أية تطورات

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن استمرار العناصر المتطرفة والمحرضة في الحكومة الإسرائيلية في إطلاق التصريحات غير المسئولة «يحتاج وقفة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن كل الجهود تتآزر في هذا التوقيت على وجه الخصوص؛ لمحاولة احتواء الأزمة، وتقريب المواقف، والتوصل إلى صفقة تؤدي إلى هدنة تحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين.

ووصف تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بأنها «غير مسئولة وتحرض على العنف والقتل، ولا تكشف إلا عن النهم للقتل والتدمير وتخريب كل محاولات احتواء الأزمة».

وأكمل: «لا يجب تحميل مصر تلك الموضوعات، مصر تسيطر على أرضها بشكل كامل، ولا نرى فيها إلا أنها محاولة يائسة لتحميل مصر القصور من جانب إسرائيل».

وأكد إجراء اتصالات مهمة على المستويات الأمنية والسياسية؛ للحيلولة دون القيام بالعميات العسكرية واسعة النطاق في خطر، معقبًا: «هذا كلام خطير نتابعه بدقة ومصر على أهبة استعداد للتعامل مع أي تطورات».

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه «من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، في إطلاق تصريحات غير مسئولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأية محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة».

واعتبر المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن مثل تلك التصريحات غير مقبولة جملة وتفصيلاً، حيث تسيطر مصر بشكل كامل على أراضيها، ولا تسمح لأي طرف بأن يقحم اسم مصر في أية محاولة فاشلة لتبرير قصور أدائه.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى