أسواق وأعمال

مذكرة تفاهم بين المصرية للاتصالات وشركة مياه الشرب للتوسع في شبكات الألياف الضوئية

شهد المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، توقيع مذكرة تفاهم بين المصرية للاتصالات وشركة القاهرة لمياه الشرب شركة بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية لتوسعة شبكات الألياف الضوئية بالشراكة مع… البنية التحتية للمرافق الحيوية.

ووقع مذكرة التفاهم المهندس محمد نصر الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس مصطفى الشيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه القاهرة.

ويأتي هذا التوقيع في إطار دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في نشر خدمات الاتصالات باستخدام أحدث التقنيات والاعتماد على مبدأ تقاسم البنية التحتية لمرافق الدولة المختلفة لما لها من أثر كبير في تقليل تكلفة البناء وتسريع العمل وصول الخدمة للمواطنين في الريف والحضر، بالإضافة إلى المرحلة الثانية. من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي للدولة لتحقيق التحول الرقمي الكامل، وذلك بعد الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية في هذا المجال، وتنفيذ مشروع تجريبي في السوق المحلي لتحديد مدى ملاءمتها لقطاع الأعمال. السوق المصري .

جدير بالذكر أن توقيع هذه المذكرة يأتي كأحد نتائج الملتقى التنظيمي الأول للجهات التنظيمية والذي عقد بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في ديسمبر الماضي والذي يهدف إلى تكامل الأجهزة التنظيمية بما يعود بالنفع على المواطن المصري. والمصلحة العامة.

 

من جانبه، أشار المهندس محمد نصر الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إلى أن مشاركة البنية التحتية والاستفادة قدر الإمكان من البنية التحتية المنفذة يعد أحد العناصر الداعمة لتسريع وتيرة التحول الرقمي وخلق مجتمع متكامل. بنية تحتية رقمية متعددة قادرة على استيعاب الكم الهائل من البيانات التي تتزايد باستمرار. ومن هنا تم التعاون مع شركة مياه الشرب بالقاهرة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مد الألياف الضوئية القائمة على البنية التحتية لشبكة المياه، وهو ما يعد خطوة مهمة في استراتيجية تقاسم البنية التحتية.

كما صرح المهندس مصطفى الشيمي رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لمياه الشرب والعضو المنتدب أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات لتفعيل البنية التحتية التشاركية لتطوير الخدمات التي تقدمها الشركة باستخدام الألياف الضوئية والتي ستساهم بشكل كبير في سرعة اكتشاف الأعطال في خطوط المياه وإصلاحها في فترات زمنية. وأوضح أن مذكرة التفاهم تأتي كخطوة أولية لتنفيذ خطة توسعية في هذا المجال ستحدث طفرة كبيرة في تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب بالقاهرة. ويأتي ذلك في إطار حرص شركة القاهرة لمياه الشرب على تقديم خدماتها بأعلى جودة ممكنة وفي أسرع وقت ممكن وتحت توجيهات السيد المهندس ممدوح. رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى