منوعات

بدر العتيبي: مصر الأولى عالمياً في إنتاج التمور

بدر العتيبي:

•شركة الفريق الدولي للمعارض والمؤتمرات تنظم معرض مصر الدولي الأول للتمور سبتمبر المقبل بمشاركة كبار الدول المنتجة والمصدرين

•حريصون على التعاون مع مصر لتنظيم المعارض والمؤامرات في كافة المجالات الاقتصادية

 

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الفريق الدولي للمعارض والمؤتمرات بدر العتيبي، أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج التمور وذلك بفضل الله ثم توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس السيسي وجه بالاهتمام  الكبير بزراعة النخيل والصناعات الغذائية المعتمدة على التمور وبالجهات العاملة فيه بشكل عام سواء مصنعين أو مصدرين ومنتجين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الفريق الدولي للمعارض والمؤتمرات، في كلمته اليوم الإثنين على هامش تدشين ملتقى ومعرض مصر الدولي الأول التمور ، بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة ، إن المعرض سينعقد رسمياً بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس خلال الفترة من 8 حتى 9 سبتمبر المقبل بمشاركة شركات وجهات مصرية وعربية وعالمية في قطاع التمور وكبار المنتجين للتمور.

وأوضح العتيبي، أن شركته التي يقع مقرها الرئيسي في المملكة العربيّة السعودية ومقرها القاهرة سعيدة للغاية بتدشين هذا المعرض الهام خاصة مع ما تتمتع به مصر من خبرات كبيرة في مجال التمور، مشيراً إلى أن التمور أحد أهم الكنوز الغذائية في العالم العربي منذ فجر التاريخ والذي كان محصولا رئيساً لتلك الشعوب العربية دون أن تهتم به تلك الدول الاهتمام الكافي بسبب الظروف وقلة الإمكانيات على الرغم من ارتفاع الكميات المستهلكة بصورة شبه يومية على مدار العام.

وتابع بدر العتيبي، أنه في الوقت الحاضر أصبح محصول التمور محصولا هاما للغاية من الناحية الغذائية والاقتصادية والصحية خاصةً في ظل انتشار الأوبئة والفيروسات باعتباره يساعد في رفع قدرة الجهاز المناعي للإنسان.

وأكد العتيبي،على أن الدول المنتجة للتمور تنافس على زيادة حجم إنتاجها وعلى رأسها مصر والمملكة العربية السعودية والعديد من الدول التي وضعت استراتيجيات قصيرة وطويلة الأجل للاستفادة من هذا المحصول أقصى استفادة ممكنة وبخاصة في الصناعات الغذائية المتنوعة حتى أصبح هذا المحصول يحظى باهتمام كبار المسؤولين في الدول المنتجة.

وأشار إلى الاستفادة من بقايا النخيل التي تدخل في عدد من الصناعات الأساسية مثل صناعة الأعلاف والأخشاب والمفروشات والمستلزمات المنزلية وغيرها من الصناعات المتنوعة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الفريق الدولي للمعارض والمؤتمرات ، إن المجلس الدولي للتمور الذي اتخذ من مدينة الرياض مقرا له ليتوسط الدول المنتجة ويقدم الدعم وعدد من الضوابط وآليات التصدير بالتوازي مع اعمال وخدمات المركز العربي التمور بمصر لإكمال مسيرة العمل التكاملي المشترك إيمانا من هذه المنظمات بأن التمور أحد ركائز الصناعات الغذائية.

وأضاف بدر العتيبي، أن مصر دولة واعدة في كافة المجالات الاقتصادية وبخاصة في قطاع التمور، موضحاً أن الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع تتمتع بخبرات عالية ومتميزة ما جعل مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً وعربياً في إنتاج التمور بشكل عام.

ونوه إلى أن شركة الفريق الدولي للمعارض والمؤتمرات تتشرف بعملها في مصر وتنظيمها أكثر من فعالية ومعرض وآخرهم منتدي الأعمال الخليجي المصري الذي أقيم بالقاهرة نهاية نوفمبر من العام الماضي 2023م .

ودعى رئيس الشركة، جميع الشركات المصرية إلى زيادة صادراتها إلى الخارج خلال الفترة المقبلة خاصةً في ظل الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها مصر في قطاع التمور.

وعبر عن سعادته البالغة بالتعامل مع وزارة الزراعة المصرية وعدد من الجهات المعنية وفى مقدمتها سيادة المستشار الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري في تدشين هذا المعرض الهام، وكذلك الأستاذ الدكتور عزالدين جادالله رئيس مركز أبحاث وتطوير نخيل البلح والذي أكد سيادة موضحاً أن زراعة التمور من القطاعات العربية الرائدة.

وفى نهاية كلمته قال “ندعو الله أن يكون هذا المعرض نقطة تحول وانطلاقة جديدة لمنتجي التمور ورفع حجم صادراتها الى معظم دول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى