منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أطنان من التمور لـ10 دول

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية سيراليون المتضمنة 25 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لنائب وزير الشؤون الاجتماعية في سيراليون محمد حاجي كيلا، بحضور معالي نائب وزير الدفاع السيراليوني، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية، ورؤساء الجمعيات الإسلامية في سيراليون، وفريق المركز، وذلك في العاصمة فريتاون.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية غينيا المتضمنة 25 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لمعالي الأمين العام للشؤون الدينية في غينيا كرما جاورا، بحضور فريق المركز، وذلك بمقر الأمانة العامة للشؤون الدينية في العاصمة كوناكري.
ورفع الأمين العام للشؤون الدينية كرما جاورا شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذه الهدية التي تعكس العلاقة الأخوية بين المملكة وجمهورية غينيا.

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية حكومة المملكة إلى جمهورية الكاميرون البالغة 25 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لممثل الحكومة الكاميرونية ستيفان نواه، بحضور ممثل عن وزارة المالية، وفريق المركز.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية الفلبين البالغة 25 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لمعالي وزير المفوضية الوطنية لشؤون المسلمين سابو الدين عبدالرحيم، بحضور مساعد وزير الخارجية ماردوميل سيلو ميليكور، ومساعد الأمين العام للصليب الأحمر الفلبيني رامون ميرليو، وفريق المركز.

وفي إطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية البوسنة والهرسك المتضمنة 25 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لمفتي عام البوسنة والهرسك رئيس المشيخة الإسلامية الدكتور حسين كازوفيتش، بحضور فريق من المركز، وذلك في العاصمة سراييفو.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية تنزانيا الاتحادية، بحضور ممثلة برنامج الأغذية العالمي في تنزانيا سارة جوردون جيبسون.

ووقع برنامج الأغذية العالمي على مذكرة تسلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة؛ تمهيدًا لتوزيعها على المستفيدين في مخيم اللاجئين بمنطقة كيقوما. من جانبها، عبرت ممثلة برنامج الأغذية العالمي في تنزانيا سارة جوردون جيبسون عن شكرها الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه الكبير والمتواصل لأنشطة البرنامج الإنسانية حول العالم.

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية ألبانيا البالغة 25 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لرئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام لجمهورية ألبانيا الشيخ بويار سباهيو، بحضور فريق من المركز، وذلك في العاصمة تيرانا.

كما سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية غينيا الاستوائية المتضمنة 25 طنًا من التمور، لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في غينيا الاستوائية الشيخ خوان زكريا اوندو، وذلك في العاصمة مالابو.

وفي إطار متوازي، سلَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية حكومة المملكة العربية السعودية لجمهورية بنغلاديش الشعبية البالغة 75 طنًّا من التمور.

وتم تسليم المساعدات من الجانب البنغلاديشي ممثل وزارة الخارجية أنيك داس وممثل وزارة الداخلية محمد محبوب العلم وممثل إدارة الكوارث والإغاثة أنجان، وفريق من المركز، وذلك في العاصمة دكَّا.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى