أخبار مصر

90 % نسبة الإنجاز فى تطوير مكاتب البريد بمبادرة حياة كريمة

في إطار مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المشروع القومي لتنمية القرى المصرية “حياة كريمة” من خلال تنفيذ مشروعات تهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى ونشر الثقافة الرقمية لخلق مجتمع رقمي تفاعلي؛ تم عمل ما يلي:

مد 267 قرية بكابلات الألياف الضوئية لتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة للمواطنين بالقرى. ليصل الإجمالي إلى 344 قرية في المرحلة الأولى بإجمالي 686 ألف منزل و2000 مبنى خدمي حكومي.

 

إنشاء وتطوير 1367 برجًا للهاتف المحمول لتحسين جودة خدمات الاتصالات بقرى حياة كريمة.

 

إنشاء وتطوير 159 مكتب بريد ليصل إجمالي مكاتب البريد المطورة إلى نحو 1232 مكتب بريد في المرحلة الأولى من مشروع الحياة الكريمة منها 332 مكتباً بمجمعات الخدمات الحكومية. تحقيق أكثر من 90% من معدلات الإنجاز في تطوير مكاتب البريد في كافة مراحل مبادرة الحياة الكريمة.

التعليم الرقمي وتنمية المهارات الرقمية لنحو 42,861 مواطناً ليصل المجموع إلى 77,821 مواطناً. كما تم تدريب كوادر المعرفة الرقمية من الفئات المؤثرة اجتماعياً داخل القرى المستهدفة للمساهمة في نشر الوعي الرقمي، حيث تم تدريب 2040 مواطناً، ليصل إجمالي عدد المتدربين إلى 2801 مواطناً، منهم مفوضات ورائدات علم وأئمة وخطباء من مختلف أنحاء البلاد. العالم. وزارة الأوقاف والمرافق من المجلس القومي للمرأة.

كما تم الانتهاء من تأهيل 4158 مواطناً، ليصل إجمالي عدد المتدربين إلى 7493 شخصاً من العاملين في مكاتب كافة المحافظات والمديريات الخدمية التابعة لها، القائمين على مشاريع “الحياة الكريمة”.

تنمية المجتمع الرقمي وتطويع التكنولوجيا للوصول إلى مجتمع شامل لجميع شرائحه.

وبلغ إجمالي عدد المتدربين لدى الإدارة المركزية لتنمية المجتمع الرقمي ما يقارب 25 ألف متدرب عبر مبادرة قدوة تك، ومراكز الاستدامة الرقمية، والتعليم الإلكتروني، ومبادرة المواطنة الرقمية.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات التشخيص عن بعد أكثر من 85 ألف مواطن، بالإضافة إلى تركيب وتشغيل 45 وحدة تشخيص عن بعد، ليصل الإجمالي إلى 195 وحدة تشخيص عن بعد في المحافظات، ضمن مشروع الربط الصحي الوحدات التكنولوجية في المناطق الفقيرة والنائية إلى المستشفيات الجامعية.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى