أسواق وأعمال

فوز المالية والضرائب بجائزة «أفضل منصة» و«أفضل محتوى إبداعى بمنصات التواصل»

كرم الدكتور محمد معيط وزير المالية، وحدة التواصل الاجتماعي بوزارة المالية، ووحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وذلك بعد الصفحة الرسمية لوزارة المالية على موقع فيسبوك وهي التي تديرها وحدة التواصل الاجتماعي، فازت بجائزة “أفضل منصة” عن قطاع “المالية”، وفازت الصفحة. حصل الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية على موقع فيسبوك، والذي تديره وحدة الإعلام بالهيئة، على جائزة “أفضل محتوى إبداعي على منصات التواصل الاجتماعي”، المقدمة من معهد الحكومات الاجتماعية بأبوظبي، والذي تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية في وشارك العالم العربي، مؤكدين أن منصات التواصل الاجتماعي أصبحت أداة تفاعلية مهمة للجهات الحكومية، لتعزيز قيم الشفافية بما ينعكس في تبسيط الاستراتيجيات الحكومية وتسهيل فهمها للمواطنين.

وتسلم الجائزة نيابة عن الوزير أحمد عبد الرازق الوكيل الدائم بوزارة المالية، في الحفل الذي نظمه معهد الحكومات الاجتماعية، لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز، وحضرته: رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والدكتور السيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية رئيس قطاع المناطق والمراكز. والمنافذ.
وأعربت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن اعتزازها بحصول وزارة المالية على جائزة أفضل منصة، وفوز مصلحة الضرائب المصرية بجائزة أفضل محتوى إبداعي على منصات التواصل الاجتماعي لقطاع التمويل المقدمة من المعهد. مؤتمر الحكومات الاجتماعية في أبوظبي والذي شاركت فيه العديد من الجهات الحكومية في الدولة. العربي، مشيراً إلى أن هذه الجائزة جاءت تتويجاً لجهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب في التواصل مع الجمهور المستهدف عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة بالإضافة إلى وسائل الاتصال التقليدية، خاصة وأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده. ورقمي غير مسبوق.
 

وأكدت أن هيئة الضرائب تواكب التطور التكنولوجي، وتدرك أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الوصول إلى الجمهور المستهدف في الوقت الحقيقي، ولذلك فهي تتمتع بحضور قوي ومؤثر يساهم في تعزيز جهود الهيئة لتنمية الوعي الضريبي لدى الجمهور. دافعي الضرائب. كشركاء نجاح في تنفيذ كافة المشروعات التنموية والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية.

وقالت رشا عبد العال إن المشاركة في مثل هذه المسابقات والحصول على جوائز عالمية ينسجم مع الجهود المبذولة لإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي الحكومي، من خلال تطوير قدرات الموظفين وتأهيلهم وتدريبهم، مشيرة إلى أن التجارب العالمية أثبتت أن وجود جوائز التميز تحفز الجهود الإبداعية، في مناخ تنافسي. إيجابية، انعكست على تقدم وتطور الأداء بشكل عام، مقدماً الشكر لمعهد الخدمات الحكومية الاجتماعية في أبوظبي على رعايته لهذه المسابقة، وجهوده وتعاونه في مختلف مراحل المسابقة، وصولاً إلى توزيع الجوائز على الفائزين. الفائزين في حفل التكريم الذي تميز بالتنظيم المتميز.

وتقدمت رشا عبد العال بالتهنئة للعاملين المكرمين في وحدة التواصل الاجتماعي بوزارة المالية المسؤولة عن إدارة الصفحة الرسمية للوزارة، وللعاملين في وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، المسؤولون عن منصات التواصل الإلكترونية الرسمية للهيئة. وهم: مها علي عبد الخالق مديرة المكتب الإعلامي لرئيس مصلحة الضرائب ومدير عام الموقع. الإلكترونية، حنان عبد الجواد محمد، مدير وحدة الإعلام، مها عبد العزيز شلبي، مساعد مدير وحدة الإعلام، أحمد سعيد أحمد، عضو وحدة الإعلام، محمد صلاح عبد الحي، مدير الموقع الإلكتروني بمصلحة الضرائب المصرية، ومصطفى صلاح مصطفى مدير المنصات بمصلحة الضرائب المصرية، موضحا أن فريق العمل المسؤول عن المنصات الرسمية للهيئة يتسم بالكفاءة والإبداع، وبذل قصارى جهده لتعزيز التواصل المباشر والفعال بين الهيئة والممولين، والمجتمع المدني بشكل عام، من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث تمكن في وقت قياسي من التوعية بالأنظمة الإلكترونية التي تنفذها الهيئة بالتوازي، وفي الوقت نفسه. إعلام الممولين بحقوقهم والتزاماتهم، ورصد ردود أفعالهم، والرد على ملاحظاتهم واستفساراتهم، ودراسة مقترحاتهم، والعمل على تنفيذها.

 

وقالت مها علي عبد الخالق مدير عام الموقع ومدير المكتب الإعلامي لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المشاركة في هذه الجائزة تمت على عدة مراحل، تضمنت إعداد عرض مختصر على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية لـ مصلحة الضرائب وتاريخها وأهم مميزاتها وملء مجموعة من نماذج المشاركة في المسابقة متضمنة بالتفصيل جميع الأعمال والأنشطة التي تتم على هذه الصفحات والتحديات التي واجهناها وكيفية التغلب عليها هم. وتم استعراض المبادرات التي تم التركيز عليها عبر صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للدائرة للتواصل مع الجمهور المستهدف، مضيفة أن هذه الجهود نالت الثناء. وقد نال أعضاء اللجنة إعجابهم، وأشادوا بمجموعة من الميزات في المحتوى المنشور على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، مثل استخدام لغة سهلة لتبسيط المعلومات الضريبية وإيصالها إلى الجمهور المستهدف من مختلف الثقافات، واستخدام لغة سهلة لتبسيط المعلومات الضريبية وإيصالها إلى الجمهور المستهدف من مختلف الثقافات، واستخدام جمل معبرة ذات عناصر تشويقية وجذابة للفت الانتباه وسهولة تلقي المعلومات، وتقديم المعلومة وصياغتها بأكثر من طريقة. طريقة تساهم في فهمها بشكل أفضل، مع تقديمها بشكل تدريجي، حسب فهم المجتمع الضريبي للأنظمة الإلكترونية، وكذلك نشر “اقتباسات شهادات” من عدد من المشاركين في أنظمتنا الإلكترونية، بالإضافة إلى الاستعانة بشخصيات مؤثرة مثل كـ “مؤثرين” و”إعلاميين” للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. العدد المحتمل للمتابعين، واستخدام الحملات الإعلانية.

 

وأعربت يسرى القماح المشرفة على وحدة التواصل الاجتماعي بوزارة المالية عن اعتزازها بالحصول على الجائزة، حيث تأسست الوحدة عام 2019 لتصبح أول وحدة متخصصة من نوعها في الوزارة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة المنصات وفق أحدث أساليب إدارة المنصات من خلال إعداد محتوى متنوع يتناسب مع طبيعة الجمهور. وتتميز منصات التواصل بالتبسيط في اللغة والاعتماد بشكل أكبر على الصور لنقل المعلومات، موضحا أن الوحدة تعتمد على فريق من الكفاءات في مجال إعداد المحتوى والتصميم الجرافيكي والإنفوجرافيك وأعمال التصوير والمونتاج بما يخدم أغراض الاتصال الخارجي وفق استراتيجية الوزارة.

 

وأضاف كريم شهاب، مدير منصات التواصل الاجتماعي بوزارة المالية، أن الحصول على هذه الجائزة يتطلب المرور بمراحل عديدة على مدى تسعة أشهر، بدءا من التقديم على الموقع الإلكتروني لمعهد الحكومات الاجتماعية وإعداد العرض الذي يشرح استراتيجية عمل الوحدة في إدارة منصات ونماذج المحتوى المتنوع الذي تقوم الوحدة بإنتاج إحصائيات ومؤشرات الصفحة، والتي تم عرضها على أعضاء لجنة تحكيم الجائزة من ذوي الخبرة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، وأثنوا على أن المحتوى المقدم مميز عن نظيراتها بكونها متنوعة وحديثة.

 

وشاركت في هذه المسابقة أكثر من 30 جهة حكومية في مختلف القطاعات، وتم تعيين لجنة تحكيم جائزة الحكومات العربية لتضم ممثلين عن خمس دول عربية هي الإمارات، قطر، لبنان، الأردن، ومصر. ويتكون أعضاء اللجنة من الشخصيات العامة وخبراء التكنولوجيا. المعلومات والاتصالات الرقمية والوسائط. ويتميز تشكيل اللجنة بالتوازن الإقليمي وتمثيل الخبرات المتنوعة، مما يعزز النضج والخبرة في تقييم الشركات المشاركة. وتهدف جائزة الحكومات الاجتماعية إلى تسليط الضوء على أدوار الحكومات في تحقيق الرؤية المستقبلية، مع التركيز على الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية وتعزيز التواصل المجتمعي. وتم إطلاق جائزة الحكومات الاجتماعية كمبادرة لتعزيز التواصل وتكريم التميز في المنصات الرقمية المبتكرة والمحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي في الدول العربية، بهدف تلبية متطلبات وتطلعات المواطنين.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى