أسواق وأعمال

رئيس الشراء الموحد: 45% من الشركات الفائزة بالممارسات المقترحة مصرية

كشف اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة العامة للشراء الموحد، أن 45% من الشركات الفائزة بالممارسات المقترحة هي شركات مصرية، كما تستهدف الهيئة الاعتماد الكامل على التصنيع المحلي بنهاية عام 2024 ..

وأضاف اللواء بهاء زيدان خلال فعاليات المؤتمر للإعلان عن تفاصيل التعاون مع 5 جهات عالمية لتوطين الصناعات الطبية في مصر، بالتعاون بين هيئة الشراء الموحد وشركة الهدى لمستلزمات المعامل الطبية، أن دخول هذا العدد من الشركات يؤكد ثقة الشركات العالمية في الاقتصاد المصري، مؤكدا الحرص على توطين الصناعات. الخدمات الطبية في مصر، حيث تعتبر هذه الشركات مصر مجالاً للمنطقة ونقطة انطلاق في أفريقيا.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بحصول الشركات على شهادة الجودة حتى تتمكن من المنافسة، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات للشركات الوطنية من أجل تطوير إنتاجها طبقا للمعايير العالمية، وهناك حرص كامل على ذلك. الأمر بالتنسيق مع جميع الأطراف..

وأكد زيدان أن الدولة المصرية حريصة على توطين الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية بمواصفات وجودة عالمية من أجل تعزيز القدرات المحلية في هذه المجالات وتحقيق الاكتفاء الذاتي فيها بما يضمن تطوير نظام الرعاية الصحية. في مصر..

وكشف أن الهيئة تتعاون وتنسق مع الشركات المحلية والعالمية للعمل على نقل التكنولوجيا العالمية في مجالات الصناعات الطبية إلى السوق المصري من خلال شراكات حقيقية تضمن تحسين جودة المنتجات وتطوير العملية الصناعية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى