أخبار مصر

مجلس النواب يعلق على مقترح إلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخولهم الشهرية

أكد إيهاب رمزي عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن مقترح إلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخولهم الشهرية بالعملة الأجنبية أمر غير قانوني ولا يمكن لمجلس النواب مناقشته.

جاء ذلك ردًا على المقترح الذي قدمه المرشح الرئاسي السابق عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، بتقديم اقتراح بقانون بقيام العاملين فى الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهرى بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مع توفير كل الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين.

وأضاف رمزي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، مساء الجمعة، أن مثل هذه المقترحات يمكن أن تؤدي إلى حالة من الزعزعة في الثقة.

وعقّب ممتعضًا من هذا المقترح: «الناس هتضحك علينا وهنفقد ثقة أي حد»، وشدد على ضرورة المحافظة على دور المصريين بالخارج وعدم ترهيبهم أو مشاركتهم في أرزاقهم.

وكان يمامة قد صرح لـ«الشروق»، بأن اقتراح الحزب بسن تشريع يقضي بتحويل العاملين بالخارج 20% من من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، سيسهم فى إنقاذ الاقتصاد المصري.

وأضاف أن تحويل العاملين بالخارج 20% من دخلهم الشهرى بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، هو واجب وطني على كل مصري، وجزء من عملية الإصلاح وخاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن القانون سيكون ملزما على جميع المصريين بالخارج ويجب تنفيذه فى أسرع وقت، متوقعا أن يحقق لمصر ما يقرب من 5 مليارات دولار شهريا.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى