أخبار مصر

وزير الصناعة يبحث مع وفد شركة للأجهزة المنزلية خططها المستقبلية بالسوق المصرى

عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، اجتماعاً مع وفد من شركة BSH Egypt المالكة لعلامة “Bosch” للأجهزة المنزلية، برئاسة لويس ألفيريز الرئيس التنفيذي للشركة، لبحث خطط الشركة المستقبلية في السوق المصري.

 

وقال الوزير إن الشركة تقوم حاليا بإنشاء مصنع لإنتاج أجهزة البوتجاز بمدينة العاشر من رمضان ليكون أول مصنع للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط على مساحة 160 ألف متر مربع وباستثمارات تتجاوز 50 مليون يورو. لافتاً إلى أن المصنع سيوفر نحو 500 فرصة عمل جديدة.

 

وأوضح الوزير أنه من المقرر أن يبدأ المصنع الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الجاري بطاقة إنتاجية تصل إلى 350 ألف جهاز سنويا، حيث سيخصص المصنع إنتاجه لسد احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، لافتا إلى أنه وإمكانية استفادة المصنع من نظام اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد من الدول. عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم.

وأشار سمير إلى حرص الوزارة على دعم التوسع في استثمارات الشركة بالسوق المصري، وتقديم كل الدعم الممكن للأنشطة الإنتاجية للشركة، والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية سواء داخل الوزارة أو خارجها، لتذليل المعوقات التي تواجهها الشركة. قد تواجه.

من جانبه، أكد لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي لشركة بي إس إتش مصر، المالكة لعلامة “بوش” للأجهزة المنزلية، التزام الشركة بالاستثمار في السوق المصري من منطلق ثقتها في مكونات هذا السوق المهم، باعتباره أحد الأسواق الهامة. أهم أسواق المنطقة، فضلا عن ثقتها في قدرات الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات. مشيراً إلى أن الشركة تهدف من هذا المصنع إلى تلبية احتياجات عملاء الشركة في أفريقيا والشرق الأوسط من أجهزة المواقد.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى