أخبار مصر

نائب وزير السياحة والآثار تلتقي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الصناعية بجدة

التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة مع محمد يوسف ناغي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الغرفة السياحية شعبة، لبحث آفاق التعاون المشترك.

 

جاء ذلك في إطار الزيارة التي قامت بها نائبة الوزير إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق لها للمشاركة في معرض جدة الدولي للسفر والسياحة في دورته الثانية عشرة.

 

حضر اللقاء الأستاذ أسامة باشا المستشار التجاري بالقنصلية المصرية بجدة، والأستاذ ناصر تركي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالمركزي. إدارة المكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

 

وشدد نائب الوزير، خلال اللقاء، على أهمية السوق العربي، خاصة السعودي، للسياحة المصرية، وقوة واستقرار الوجهة المصرية في استهداف وجذب العديد من الجنسيات المختلفة من مختلف الأسواق السياحية، لافتاً إلى النمو غير المسبوق. التي تحققها معدلات الحركة السياحية القادمة إليها خلال عام 2023، مما يؤكد ثقتي في منظمي الرحلات السياحية في الوجهة السياحية المصرية.

 

كما أوضحت أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق نمو متزايد في الحركة السياحية الوافدة يتراوح بين 25% – 30% سنويا للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، لافتة إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب زيادة الاستثمارات السياحية، خاصة الاستثمار الفندقي، وزيادة عدد غرف الفنادق في مصر. ويأتي ذلك في إطار أحد محاور الإستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية في مصر.

 

وفي هذا السياق، دعا نائب الوزير أعضاء الغرفة التجارية الصناعية بجدة لزيارة مصر للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك، خاصة في المنطقة المحيطة بمطار سفنكس الدولي، والمتحف المصري الكبير، ومدينتي الأقصر وأسوان. إنشاء فنادق ثابتة أو عائمة. كما دعت أعضاء الغرفة إلى التعاون مع اتحاد الغرف المصري. السياحة لتبادل الخبرات.

 

كما تحدثت عن فرص التعاون المتاحة بين شركات السياحة المصرية ونظيرتها السعودية لتطوير السياحة البينية بين البلدين، والترويج لمنتج “عمرة بلس” في الأسواق السياحية المختلفة من خلال طرح برامج سياحية مشتركة لحجاج بيت الله الحرام لزيارة مصر. بشكل عام ومواقعها الأثرية الإسلامية بشكل خاص، بالتزامن مع تواجدها. في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة سواء قبل إتمامها أو بعد الانتهاء منها.

 

كما تحدثت عن الجهود المبذولة لتطوير المواقع السياحية والأثرية في مصر بما يساهم في تحسين تجربة السياحة في مصر.

 

ومن جانبه أشاد الجانب السعودي بالتطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر والتي تم استعراضها خلال اللقاء. كما وعدوا بزيارة مصر قريبا للاطلاع على فرص الاستثمار السياحي هناك.

 

وتحدث ناصر تركي، خلال اللقاء، عن سبل تعزيز التعاون بين اتحاد غرف السياحة المصري وشعبة السياحة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة في مجال تدريب العاملين في القطاع السياحي وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار. في مجال النقل السياحي .

 

كما أكد على تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والسعودية للترويج لمنتج عمرة بلس، بالإضافة إلى الترويج للسياحة المصرية والسعودية.

 

من جانبه تحدث أحمد علي عن مشاركة الوزارة في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر، مشيراً إلى الحملات الترويجية المشتركة التي تنفذها الهيئة المصرية العامة للترويج السياحي مع شركاء محترفين من منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران كأحد الوسائل الترويجية. التي تنفذها الهيئة في الأسواق السياحية المستهدفة، لافتاً إلى الحملات الترويجية المشتركة التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاءات المهنية التي عقدت بالمعرض.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى