أسواق وأعمال

التموين: الجنيهات والسبائك الذهب متوفرة في محلات الذهب

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن المحال لجأت إلى وقف التسعير ليوم أو أكثر؛ بسبب حدوث بعض المشكلات مع عدد من التجار، الأسبوع الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن «الأسعار أصبحت معلنة اعتبارًا من اليوم»، لافتًا إلى أن «سعر عيار 21 بلغ 3825 جنيهًا».

وأكد أن «الصاغة تعمل بشكل طبيعي، كما أن جميع المحلات تعمل بانتظام وتتوفر لديها المشغولات والسبائك والجنيهات»، قائلًا إن ما حدث الأسبوع الماضي، مشكلة طارئة لا تتكرر كثيرًا.

وأرجع وقف التسعير إلى الارتفاعات القوية في أسعار الذهب؛ بسبب الضغط على الشراء خلال فترة زمنية صغيرة، مشيرًا إلى أن «تهافت لمواطنين على شراء الجنيهات والسبائك أدى إلى ارتفاعات غير مبررة في الأسعار».

وتوقع أن تشهد الأسعار استقرارًا وهدوءًا وربما تراجع، خلال الفترة المقبلة، مناشدًا المواطنين التريث في الفترة الحالية، وعدم الشراء مع بلوغ السعر لقمته وذروته.

ولفت إلى أن المواطنين يلجأون الآن للذهب؛ بسبب ثقتهم في المعدن الأصفر، مضيفًا: «البنك المركزي والحكومة والبنوك طرحت شهادات 27%، ونرى أنها فرصة جيدة وممتازة للاستثمار الآمن بعيدًا عن أي مخاطر».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى