أخبار مصر

ضياء رشوان: الفساد في الجيش الإسرائيلي يسمح بدخول الأسلحة إلى المقاومة

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن البيان الصادر عن الهيئة اليوم الاثنين، فنّد المزاعم التي جاءت على لسان مسئولين إسرائيليين كبار، وأبرزهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن وجود أنفاق بين مصر وغزة تستخدم لتهريب الأسلحة إلى المقاومة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء الاثنين، أن «بعض الوسائل العالمية، تناقلت المزاعم الإسرائيلية التي تقول إن المصدر الرئيسي للسلاح إلى المقاومة هو التهريب عبر سيناء».

ونوه بأن «الادعاء ينضم إلى أمور أخرى لاحظتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، من حملات ممنهجة يقوم بها الجانب الإسرائيلي»، مستشهدًا بالمزاعم التي روج لها فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

واستشهد كذلك بادعاءات نتنياهو، بأن إسرائيل تعتزم احتلال محور فيلادلفيا – صلاح الدين، قائلًا إن «هذا المحور يخضع لاتفاقات رسمية مكتوبة بين مصر وإسرائيل ضمن معاهدة السلام».

ولفت إلى أن «مصر أوضحت على مدار الفترة الماضية، أن معبر رفح مفتوح 24 ساعة ولم يغلق للحظة واحدة، كما أكدت مسئولية إسرائيل عن دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر».

وأشار إلى أن «جيش الاحتلال وأجهزة دولة إسرائيل وبعض المتربحين من داخل تلك الأجهزة، تبيع الأسلحة في غزة والضفة الغربية»، مؤكدًا أن الأمر اعترف به بعض المسئولسن الإسرائيليين.

واستطرد: «إسرائيل تسيطر على البحر المتوسط حول غزة، والمعلومات تفيد بأن معظم الأسلحة تدخل عبر البحر، إما لعدم قدرة إسرائيل للسيطرة على المنطقة أو فساد في جيشها يسمح بسماح دخول الأسلحة إلى المقاومة».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى