أخبار مصرعاجل

عاجل.. بدء تنقية بطاقات التموين واستبعاد غير المستحقين

أكد مصدر بوزارة التموين، إن الوزارة حاليًا تسعى لوضع ضوابط جديدة لإضافة المواليد على بطاقات التموين من خلال دراسات يعمل عليها الآن عدد من المتخصصين، مشيرًا إلى أن وزير التموين شريف فاروق وجه بتنقيه ومراجعة كل البطاقات التموينية الذين يحصلوا على الدعم التمويني، ومعرفة من المستحق من عدمه.

وأوضح فى تصريحات صحفية، أن عملية تنقية البطاقات التموينية ستكون مع عدة وزارات، منها الصحة، والزراعة، والكهرباء، والهجرة، والإسكان، والخارجية، والاتصالات، والتنمية المحلية، والتربية والتعليم، مشيرًا إلى أن أن هناك محددات خاصة لتنقية البطاقات أبرزها؛ السفر للخارج دون تقديم مستند بذلك لوزارة التموين، وسرقة الكهرباء.

وتابع أن المحددت تضم أيضًا موديلات السيارات، ومصاريف المدارس، وحالات الوفاة، والتعدي على الأراضي الزراعية، وبعض القضايا التي سيتم الكشف عنها من قبل وزارة الداخلية.

وبدأت وزارة التموين تطبيق المرحلة الثانية من محددات استبعاد غير المستحقين من دعم البطاقات التموينية عام 2019.

وأوضح المصدر، أن ضمن محددات الاستبعاد، أن تصل فاتورة استهلاك كهرباء لأكثر من 650 كيلووات شهريا، أو فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه خلال الشهر الواحد، أو أن تكون مصاريف المدارس 30 ألف جنيها سنويًا فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، أو من يمتلك سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، أو من يمتلك حيازة زراعية بمساحات كبيرة، أو من يسافر إلى خارج البلاد، بالإضافة إلى شاغلي الوظائف العليا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى