أسواق وأعمال

صادرات الفحم الحراري العالمية تتخطى مليار طن خلال 2023

بلغ توليد الكهرباء من الفحم في جميع أنحاء العالم مستويات قياسية في عام 2023، في حين تجاوزت صادرات الفحم الحراري مليار طن متري لأول مرة، مع استمرار نمو استخدام الفحم في أنظمة الطاقة على الرغم من الجهود واسعة النطاق لخفض الوقود الأحفوري.

وبلغ توليد الكهرباء باستخدام الفحم 8295 تيراواط/ساعة حتى أكتوبر، بزيادة 1% عن نفس الفترة من عام 2022 وهو أعلى مستوى على الإطلاق، وفقًا لمركز الأبحاث البيئي Ember.

وأظهرت بيانات تتبع السفن من كبلر، أن إجمالي صادرات الفحم الحراري بلغ 1.004 مليار طن متري للعام بأكمله، بزيادة قدرها 62.5 مليون طن أو 6.6% عن عام 2022.

ووصلت الانبعاثات الناتجة عن توليد الكهرباء باستخدام الفحم إلى مستويات عالية جديدة حتى أكتوبر 2023، حيث تجاوزت 7.85 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون والغازات المكافئة، أي بزيادة حوالي 66.7 مليون طن عما كانت عليه خلال نفس الفترة من عام 2022، وفقًا لإمبر.

ويعد التوسع المستمر في استخدام الفحم والانبعاثات، تذكيرًا صارخًا لمتتبعي المناخ بأن وقود الطاقة عالي التلوث يظل جزءًا لا يتجزأ من أنظمة الطاقة الرئيسية حتى مع نشر مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها من مصادر الطاقة النظيفة بمعدل قياسي.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى