بنوك

التجاري الدولي يُبرم 11 عملية توريق بقيمة 46 مليار جنيه خلال 2023

كشف عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي –مصر، عن نجاح البنك في إتمام 11 إصدارا لسندات توريق بقيمة إجمالية بلغت 46 مليار جنيه منذ بداية عام 2023.

جاء ذلك خلال إعلان البنك التجاري الدولي –مصر (سي أي بي CIB) عن طرح ثلاثة إصدارات لسندات توريق في ختام عام 2023 بلغت قيمتها الإجمالية 5.438 مليار جنيه مصري لصالح كل من شركة “وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي” و “جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم” و “كوربليس للتأجير التمويلي“. حيث أتت الإصدارات الثلاث بضمان محافظ مالية مختلفة في قطاعي التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي.

وأشار الجنايني، إلى أن نجاح الإصدار الثالث لسندات توريق شركة حالا يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة، فضلًا عن كونه امتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليارات جنيه.

وتمكن البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي CIB) من إتمام وإدارة و ضمان تغطية عشرون إصدارا لسندات التوريق بقيمة إجمالية وصلت 57.5 مليار جنيه منذ بداية عام 2023. مستحوذا على ما يوازي ثلثي قيم إصدارات سندات التوريق في السوق المصري خلال العالم بنسبة تتعدى ال 63%.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى