عاجلعقارات

المهندس معتز رسلان: السوق العقاري يحتاج للتفكير خارج الصندوق

قال المهندس معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال الكندى المصري للتعاون الدولي، أن السياسة العامة للدولة أصبحت تضع القطاع العقاري علي رأس أولوياتها من حيث المبادرات و التشريعات مثل قانون منح الجنسية مقابل شراء العقارات ومبادرة البيع بالدولار مؤكدا أن السوق العقاري كان يحتاج إلى مثل هذه القرارات.

وأضاف رسلان، خلال كلمته فى مؤتمر صناع القرار القطاع العقاري، أننا نحتاج التفكير خارج الصندوق، وأن يكون تركيزنا ليس على الشقق فقط، ولكن يكون التركيز على المطور العقاري، كما أنه يجب أن يكون هناك تنسيق مع وزارة السياحة لتوفير تسهيلات على المشتري لتلبيه احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الاعمال الكندى المصري للتعاون الدولي، إلى أنه فى الماضي كان السوق متعطش جدا، لكن نحن اليوم مع المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة أصبح الحجم ضخم والعبئ على المطور أصبح عال جدا.

ويقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة التي تم تخصيصها للقطاع العقاري بعد النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مصر، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع الخاص.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عاما، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى