بنوكعاجل

رسميًا.. تعيين أفضل عطا الله رئيساً تنفيذياً لبنك saib

أعلن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (saib) رسمياً عن تعيين أفضل نجيب السيد عطا الله رئيساً تنفيذياً للبنك.

ويمتلك أفضل نجيب خبرة مصرفية تتجاوز الـ 40 عاماً بالقطاع المصرفي المصري تدرج خلالها بالوظائف في عدد من أكبر البنوك العاملة بمصر.

وبدأ نجيب عملة المصرفي عام 1988 ببنك مصر الدولي MIBANK، حيث عمل في قطاع الفروع والعمليات المصرفية وخدمة العملاء لمدة 8 سنوات، ثم انتقل إلى قطاع الائتمان لمدة عامين حتى عام 1998 ثم تم اختيارة ضمن مجموعة كلفت ببدء تكوين قطاع مخاطر الائتمان ببنك مصر الدولي.

وخلال الفترة من 1998 حتى عام 2004 شارك أفضل نجيب في إنشاء كل من إدارة متابعة الائتمان وكذلك إعداد السياسات الائتمانية الجديدة للبنك آنذاك وتحديث نظم العمل بإدارة مخاطر الائتمان.

وفي عام 2005 تولى نجيب منصب مدير إدارة المخاطر الائتمان ببنك مصر الدولي لتتبع له كل من إدارات متابعة الائتمان وإدارة تقييم مخاطر الائتمان والاستثمار وكذلك إدارة الاستعلامات. كما كان مسئولاً عن تكوين فريق العمل الذي قاد عملية الفحص النافي للجهالة لعدد من المستثمرين، حيث تم عرض بنك مصر الدولي للبيع وشارك أفضل نجيب في إتمام عملية البيع التي تمت في عام 2006.

وعمل أفضل نجيب في البنك الأهلي سوسيتية جنرال لمدة عام لحين إتمام عملية الدمج مع بنك مصر الدولي.

وفي بداية عام 2007 انتقل أفضل نجيب للعمل ببنك عوده كرئيس لإدارة مخاطر الائتمان وشارك في عملية بناء وتأسيس بنك عوده حتى عام 2010، حيث تولى مسئولية قطاع المخاطر وتولى منصب Chief Risk Officer، بالاضافة الى الاشراف على قطاع الالتزام والحوكمة بالبنك، الى أن تم اختياره كعضو مجلس إدارة تنفيذي لبنك عوده عام 2017.

وخلال فترة عمل أفضل نجيب في القطاع كان ممثلاً للبنك، كعضو مجلس إدارة شركة جلاسكو للأدوية عن بنك مصر الدولي، وكعضو مجلس إدارة بنك عوده.

وفي أكتوبر 2018 تم اختيار أفضل نجيب ليشغل منصب نائب العضو المنتدب لقطاعات المخاطر والرقابة والاشراف ببنك saib، إلى أن تم تعيينه أمس رئيساً تنفيذياً للبنك.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى