منوعات

مزايا بيع العيش الحر لعدم حاملى البطاقات التموينية.. فيديو

قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الرغيف الحر في المخابز، سوف يكون أقل من العيش السياحي الذي يباع بسعر جنيهين.

وذكر “غراب”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن العيش المدعم بسعر 5 قروش ولا مساس له مطلقًا، مشيرًا إلى أنه اقترح على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بيع عيش حر في المخابز التي توزع العيش المدعم، لمن لا يحمل بطاقة تموينية.

وأوضح رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز، أن اقتراحه يتضمن أن يكون الرغيف بوزن 90 جرامًا وبسعر جنيه واحد؛ بكارت صادر من هيئة البريد يتم سداد مبلغ الصرف في المكتب وليس المخبز.

وأشار إلى أن سعر كارت الخبز الحر وفق إمكانية كل مواطن، ويتم صرفه من المخبز وفق نظام إلكتروني محدد، ومميزات المقترح تتضمن التوفير على المواطن من شرائه بسعر أعلى في المخابز الأخرى، ومراقبة المنظومة من قبل وزارة التموين، وتوفير كميات من الخبز وفق نظام مؤمن لمن لا يحمل بطاقة تموين، وتقليل ظاهرة طوابير العيش على المخابز.

وتابع: “هناك أماكن لا يتوفر فيها العيش السياحي، وتطبيق المنظومة في 30 ألف مخبز تابع للدولة ما زال قيد الدراسة حاليا؛ ولن يكون هناك سلبيات في عمل المنظومة على الإطلاق”، موضحًا أنه لا فرق بين العيش المدعم والعيش الحر في المنظومة الجديدة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى