أسواق وأعمال

تفاصيل بدء دراسات مشروع تصدير الكهرباء إلى أوروبا عبر البحر المتوسط

مشروعات الربط الكهربائي.. تعد الأضخم الذي ومن شأنه تحفيز الاستجابة للتحديات الخاصة بتغيير المناخ وتقليل الانبعاثات بين مصر والدول العربية والأجنبية، كما أنه يساعد بدوره في الحفاظ على البيئة وحمايتها باستخدام كافة مصادر الطاقة المتاحة وخاصة الاستفادة من الطاقات المتجددة.

مشروعات الربط الكهربائي

وتعتبر أيضًا مشروعات الربط الكهربائي، جزءًا هامًا من العلاقات والتعاون الإستراتيجي مع الدول المجاورة، الذي يُعجل من تطوير ممر الطاقة من خلال زيادة إمدادات تلك الدول مع تحقيق التوازن في الطلب على الطاقة، من خلال إنشاء خطوط لتبادل الطاقة مع الدول الأروبية والعربية والسماح ببيعها باعتبار مصر مركزًا عالميًا للطاقة.

واستمرارًا لخطة التطوير، تواصل وزارة الكهرباء زيادة قدرتها على إنشاء خطوط جديدة للربط الكهربائي لتصبح محورًا عالميًّا للطاقة بجانب زيادة الاستثمار في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة؛ الأمر الذى سيعود بالنفع على المواطن الذي سيتمتع بانخفاض في أسعار بيع الطاقة بحلول عام 2030.

 

الحكومة توافق على توقيع مذكرة تفاهم مع جان دي نال البلجيكية لتصدير الكهرباء لأوروبا

وفي هذا الصدد، وافقت الحكومة مساء أمس، على توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة جان دي نال البلجيكية، لبدء الدراسات الخاصة بمشروع تصدير الكهرباء من الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، باستخدام خط بحري بقدرة لا تقل عن 2 جيجاوات، في إطار التوجه نحو التوسع في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي وتبادل الطاقة الكهربائية مع الدول الأخرى.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى