أسواق وأعمال

الصين تُنشط حركة صادرات القمح الأمريكي بشراء 220 ألف طن

ظهرت علامات الحياة في سوق تصدير القمح الأمريكي الراكد، مع التأكيد على أن الصين اشترت كمية كبيرة غير عادية من القمح الأمريكي لأول مرة منذ أكثر من عامين.

وأعلنت وزارة الزراعة الأمريكية “USDA”، عن صفقة لتوريد 220 ألف طن متري من القمح الشتوي الأحمر الناعم الأمريكي لشحنها إلى الصين في موسم 2023-2024، والتي تعد أول عملية بيع يومية للقمح الأمريكي لأي دولة.

وكانت مشتريات الصين الكبيرة من القمح الأمريكي نادرة، حيث كانت آخر مبيعات يومية للقمح الأمريكي إلى الصين في يوليو 2021، وعلى الرغم من تقلص صادرات القمح الأمريكي، لعبت الصين مؤخرًا دورًا أكبر في تلك التجارة، حيث استحوذت على 7% من شحنات القمح الأمريكي في 2022-2023 باعتبارها الوجهة الرابعة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وساعد قرب الصين من أستراليا والمحاصيل الوفيرة الأخيرة في أستراليا، أن أصبحت كأكبر مورد للقمح إلى الصين، حيث تمثل أكثر من 40% من الواردات، على الرغم من أن نمط النينو غير المواتي هذا العام قد يحد من الحصاد الأسترالي.

وأدى ضعف أسعار القمح الأمريكي مؤخرًا إلى جعل القمح الأمريكي قادرًا على المنافسة بشكل متقطع ضد المصدرين المنافسين، على الرغم من أن وفرة الإمدادات في روسيا، أكبر مصدر، واصلت الضغط على السوق العالمية.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى