بنوك

البنك الآسيوي للاستثمار يعلن ارتفاع عدد الأعضاء إلى 109 أعضاء

أعلن البنك الاسيوي عن انضمام ثلاث دول جديدة وهم تنزانيا، السلفادور، جزر سليمان، وذلك بعد موافقة مجلس المحافظين للبنك اليوم علي طلبات الثلاث دول، علي هامش اجتماعات البنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ، ليصل عدد الأعضاء الي 109 عضو.

ويمثل أعضاء البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية نسبة 81% من سكان العالم و65% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وقال جين ليتشون رئيس بنك التنمية الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن إضافة السلفادور وجزر سليمان وتنزانيا يعزز مجتمع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ويدعم هدفنا الجماعي لتمويل البنية التحتية من أجل الغد، مضيفا سنعمل معًا على المشاريع ذات الأولوية ضمن أولوياتنا الموضوعية المحددة بوضوح لدفع النمو المستدام على المدى الطويل.

وأكد البنك علي انضمام الأعضاء الثلاثة المحتملون رسميًا إلى البنك بمجرد استكمال العمليات المحلية المطلوبة وإيداع أول قسط من رأس المال لدى البنك.

وقال نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لودجر شوكنخت، بدأنا مع 57 عضوًا مؤسسًا ووصل عدد أعضائنا إلى 109 أعضاء في السنوات الثماني الماضية مما يدل على أن الكثير من الدول تؤمن بمهمتنا المتمثلة في تحقيق تنمية البنية التحتية المستدامة والنمو الاقتصادي بالإضافة إلى التزامنا بدعم مشاريع البنية التحتية بنشاط التي تساهم في التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معها والمرونة

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى