بنوك

مصر تسلم أوزبكستان رئاسة جلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

سلمت مصر، ممثلة في الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، رئاسة مجلس محافظي البنك إلى أوزبكستان، التي تتولى استضافة الاجتماعات المقبلة، وذلك بحضور جين ليتشون رئيس البنك.

وتطلع وزير المالية، إلى استكمال المناقشات بناءة لتعزيز الشراكات التنموية، في أوزبكستان العام المقبل، على نحو يتسق مع استراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز الترابط القاري، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، والاهتمام بقضايا التغيرات المناخية، بحسب بيان الوزارة.

وأكد وزير المالية، أن مصر تضع كل خبراتها وقدراتها لإنجاح استراتيجية تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في البنية التحتية، موضحًا أنه هذا التوجه يتسق مع المسار المصري الداعم والمحفز للاستثمارات الخاصة في شتى القطاعات ذات الأولوية الوطنية والأفريقية أيضًا.

ولفت “معيط”، إلى أن العمل والتعاون متعدد الأطراف يساعد بشكل محوري في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، التي لا تستطيع أي حكومة التعامل معها بشكل منفرد، في ضوء الارتفاع الشديد في تكلفة التمويل بالأسواق الدولية، وزيادة أسعار السلع الأساسية بشكل غير مسبوق، بما يفرض أعباء تمويلية على موازنات الدول، بالإضافة إلى ما تتطلبه جهود التكيف المناخي من تمويلات ضخمة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى