بنوك

رئيس البنك الآسيوي يعلن إطلاق خطة عمل خاصة بالمناخ لجذب المزيد من التمويلات

أعلن جين لي تشون، رئيس البنك الأسيوي للاستثمار، عن إطلاق خطة العمل الخاصة بالمناخ، والتي تحدد طموح البنك لجذب المزيد من التمويلات، وذلك خلال المؤتمر السنوي للبنك بشرم الشيخ اليوم.

كما تحدث عن الاعلان المشترك الذي أعلنه البنك بالتعاون مع البنك الدولي عن الضمانات التي بلغت قيمتها مليار دولار لمجموعة مختارة من محفظتها السيادية، وهو ما اعتبره مؤشر على جهود البنك الآسيوي لدعم قوة أنظمة البنوك.

بالإضافة إلى ذلك، قال أن شركاء البنك الآسيوي للاستثمار كان لهم دور حاسم في سوق رأس المال في توسيع نطاق جهود البنك، حيث حقق البنك الآسيوي قبل 3 أسابيع استكمالا مبكر لبرنامج التمويل بإصدار سندات بقيمة 2 مليار دولار أمريكي لمدة 3 سنوات، و سندات أخرى بقيمة 4.8 مليار دولار، والتي تم تسجيلها كأكبر سجل طلبات لأي سندات إصدارها البنك الآسيوي، مما يعتبر شاهد على ثقة المستثمرين في البنك. وفي مايو الماضي، أصدر البنك أول سندات للتكييف مع المناخ في آسيا.

وأكد أن العالم يواجه حاليًا تحديات اقتصادية كبيرة مع ارتفاع معدلات التضخم إلى نسب قياسية، مشيرًا إلى أن العالم يستمر في النمو رغم ذلك، والبنى التحتية تستمر في سد الفجوات وهو أمر آخذ في الاتساع، مما يوجب على الأعضاء زيادة الدعم لمواجهة الكوارث الطبيعية المتكررة أكثر من أي وقتا مضى.

وأشار إلى أن العالم شهد العديد من المأسي المتكررة كان آخرها ما حدث في ليبيا والمغرب، مؤكدًا أن الخطر الواضح والناجم عن التغيرات المناخية يهدد العالم أجمع. كما أكد أن هذا الاجتماع السنوي هو فرصة للتعاون والاتحاد لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم.

وأعرب، عن تقديره للدولة المصرية وشعبها، على الدعم الذي تقدمه للبنك من خلال استضافة الاجتماعات السنوية لعام 2023، والتي تعد نقطة وصل بين آسيا وأفريقيا.

وقال رئيس البنك الآسيوي، أنه كأحد أعظم الحضارات التي شهدتها البشرية، تحتل البنية التحتية المصرية منذ فترة طويلة مكانة خاصة في مخيلة العالم بدءً من أعجوبة الاهرامات إلى قناة السويس، التي تتدفق من خلالها حوالي 2% من التجارة العالمية.

وأضاف أن مصر تعتبر على فترات طويلة موطنًا رائًدا لكل الرؤى الكبرى والأحلام، مشيرًا إلى أن المشروعات التي يتم تقديمها في الوقت الحالي بدعم من الرئيس السيسي، تشكل نقطة تحول لمشروعات البنية التحتية جيدة التخطيط والتنفيذ، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية وغيره من المشروعات، لديه تأثير تنموي واضح.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى