أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهندي العلاقات الثنائية

التقي وزير الخارجية سامح شكري، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ٧٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، اليوم السبت بنظيره الهندي سوبرامنيام جايشانكر.

وأكد اللقاء، على الروابط التاريخية المشتركة، وتميز العلاقات بين البلدين، وخاصة في أعقاب تبادل الزيارات رفيعة المستوى خلال العام الجاري، والارتقاء بمستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية.

من جانبه، رحب “شكري”، بنمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واتفق الجانبان على تبادل الزيارات من كبار المسئولين لاستشراف الفرص وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بصورة عملية.

ونوه “شكري”، إلى افتتاح شركة مصر للطيران مؤخرًا لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي، مما يساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى تنامي حركة السياحة الهندية الوافدة إلى مصر.

من جهته، هنأ وزير الخارجية الهندي، مصر بقرار القمة الأخيرة لتجمع “بريكس”، والذي دعها للانضمام رسميًا إلى التجمع في مطلع العام المقبل، مؤكدًا دعم بلاده لهذا الانضمام لما تمثله مصر من ثقل سياسي واستراتيجي واقتصادي في محيطها الإقليمي، وما يتيحه ذلك من إضافة حقيقية لإثراء التعاون بين دول التجمع في كافة الأصعدة.

وأشد وزير الخارجية الهندي، بحضور مصر في المحافل الدولية، وكذا مشاركتها الفاعلة في قمة مجموعة العشرين، التي تؤكد حرص مصر على الانخراط بصورة إيجابية مع محيطها، وهو محل تقدير وإشادة من بلاده.

كما تبادل الوزيران، الرؤى ووجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي، وشدد الوزيران على أهمية تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة واحتواء تداعياتها.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى