أخبار مصر

انتهاء تدريب 15 أفريقيًا ضمن برنامج ”زراعة الأرز”

سلم الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، بوزارة الزراعة، شهادات التخرج لبعض المبعوثين الأفارقة، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الثلاثي المشترك مع هيئة التعاون الدولي اليابانية “JICA”، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وجاء ذلك في ضوء ختام أعمال البرنامج التدريبي بالمركز المصري الدولي للزراعة، لبرنامج استراتيجيات تقنيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في أفريقيا.

وأشار “موسى”، إلى أن عدد المشاركين 15متدربا من 12 دولة أفريقية، لافتًا إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز قدرة العاملين بقطاع الزراعة الأفارقة على مواجهة التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية وتطبيق أفضل الممارسات في زراعة الأرز.

وقال “موسى”، إن الدورة شملت مجموعة متنوعة من المحاضرات والورش العملية، حيث قدمت أحدث التقنيات والممارسات في زراعة الأرز التي تساعد على تحقيق أفضل النتائج في ضوء التغيرات المناخية بواسطة الخبرة المصرية، ولقاءات لاستعراض تقارير عن أنشطة مجالات البرنامج في بلادهم وما يواجهون من عراقيل.

وذكر “موسى”، أن هذا البرنامج يندرج ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية تعزيز دور مصر الفعال في دعم وتعزيز التعاون مع دول القارة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى