بنوك

البنك الآسيوي للاستثمار يبحث الشراكة مع القطاع الخاص في مصر

عقد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، اليوم الجمعة، برئاسة جين لي تشون رئيس البنك، اجتماعًا في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية وعضو مجلس الإدارة، وممثلي الدول الأعضاء، على هامش الاجتماعات السنوية التي تنعقد بشرم الشيخ يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وصرح نائب وزير المالية، بحسب بيان الوزارة، بأن الاجتماع ناقش تنفيذ مشروع استثماري كبير في مصر بقطاعات مستدامة مثل التكنولوجيا والنقل من خلال شراكة جديدة بين القطاع الخاص المصري والبنك، تستهدف تعميق التعاون الإنمائي.

وأشار “كجوك”، إلى أن الشراكة تستهدف المساهمة في تحقيق المستهدفات التنموية، وتلبية احتياجات المواطنين، من خلال توفير حياة كريمة ترتكز على مشروعات خضراء صديقة للبيئة، تتسق مع استراتيجية البنك التي تدعم التحول للبنية تحتية ذكية، وتعبئة رأس المال الخاص.

وتطلع نائب وزير المالية، إلى جذب المزيد من الشراكات التنموية المحفزة للقطاع الخاص مما يساهم في توفير فرص تمويلية منخفضة التكلفة لتشجيع الاستثمار في البنية التحتية بمفهومها المتكامل، الذي يضم قطاعات واعدة كالنقل المستدام والمياه والطاقة المتجددة والاتصالات، ويتسق مع المسار المصري الذي يستهدف تمكين القطاع الخاص من القيام بدوره في التنمية؛ لأنه قاطرة النمو الاقتصادي.

وقال عضو مجلس إدارة البنك، إن الحوكة تستهدف تهيئة البيئة الجاذبة للقطاع الخاص لدفعه إلى تحقق الاستغلال الأمثل لما يتيحه البنك من فرص محفزة للنمو الأخضر لتعزيز المسيرة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى وجود تنسيق مع ممثلي مجتمع الأعمال في القطاعات ذات الأولوية لدى البنك، من أجل إعداد حزم مشروعات جاهزة لطرحها على البنك، تسهم في تعظيم جهود الدولة الهادفة للتوسع في المشروعات التي تجعل مصر مركزا إقليميا وعالميا للإنتاج والتصدير، لا سيما إنتاج وتداول الطاقة النظيفة خاصة الهيدروجين الأخضر.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى