بنوك

رئيس الفيدرالي الأمريكي: معدل التضخم أعلى من المستهدف.. ورفع أسعار الفائدة مجددًا أمروارد

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن معدل التضخم لا زال فوق المستهدف، مؤكدًا أن أعضاء لجنة السوق المفتوحة يتمسكون بالمستهدف عند 2%.

وأكد جيروم باول خلال مؤتمر صحفي، أن عملية خفض التضخم نحو المستهدف لا يزال أمامها طريق طويل، مشيرًا أن الفيدرالي الأمريكي سيراقب عن كثب البيانات الاقتصادية من أجل قرارات الفائدة المستقبلية.

وأضاف رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إنه في حين أظهرت ضغوط الأسعار بعض العلامات المشجعة على التراجع، فإن إعادة التضخم إلى هدف 2% لم ينته بعد.

وتابع باول: «لقد اعتدل التضخم إلى حد ما منذ منتصف العام الماضي، ويبدو أن توقعات التضخم على المدى الطويل لا تزال ثابتة بشكل جيد كما ينعكس في مجموعة واسعة من الدراسات الاستقصائية للأسر والشركات والمتنبئين بالإضافة إلى التدابير من الأسواق المالية»، «ومع ذلك، فإن عملية خفض التضخم بشكل مستدام إلى 2% لا يزال أمامها طريق طويل لنقطعه».

وأكد باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال«بحاجة إلى رؤية المزيد من التقدم» بشأن التضخم، لافتًا إلى أن البنك ليس مقتنعًا تمامًا بعد بأن التضخم يسير على الطريق الصحيح.

وأضاف: «نريد أن نرى أدلة مقنعة حقاً على أننا وصلنا إلى المستوى المناسب، ونحن نشهد تقدماً ونرحب بذلك، لكن نحتاج إلى رؤية المزيد من التقدم قبل أن نكون على استعداد للتوصل إلى هذا الاستنتاج».

ولفت إلى النمو في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي فاق التوقعات، مضيفًا أن إنفاق المستهلكين قوي بوجه خاص.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن معدلات الفائدة المرتفعة تضغط على استثمارات الشركات.
قررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، ثبيت أسعار الفائدة، لتتوافق مع توقعات السوق بشأن التوقف المؤقت عن رفع أسعار الفائدة اليوم للمرة الثانية خلال العام الحالي بعد تباطؤ التضخم، على أن يُترك المجال مفتوحاً أمام تطبيق زيادة أخرى في مطلع نوفمبر المقبل.
استعداد لرفع الفائدة مجددًا

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن البنك المركزي يستعد لرفع الفائدة مرة أخرى إذا كان ذلك مواتيًا، مضيفًا: «نحن قريبون إلى حد ما من المكان الذي نريد الوصول إليه».

وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن تثبيت معدل الفائدة لا يعني وصول البنك إلى موقف السياسة الذي يطمح إليه.

وأضاف رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إنه في حين أظهرت ضغوط الأسعار بعض العلامات المشجعة على التراجع، فإن إعادة التضخم إلى هدف 2% لم ينته بعد.

وأشار إلى المركزي الأمريكي لا يزال«بحاجة إلى رؤية المزيد من التقدم» بشأن التضخم، لافتًا إلى أن البنك ليس مقتنعًا تمامًا بعد بأن التضخم يسير على الطريق الصحيح.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى