أسواق وأعمال

مصر تبحث مع الإمارات تعزيز التعاون البيئي والتنسيق لمؤتمر المناخ COP28

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ cop27، مع مريم المهيري وزيرة البيئة وتغير المناخ الاماراتية، سبل تعزيز التعاون البيئي الحالي والمستقبلي بين البلدين في عدد من المجالات البيئية، والتنسيق بشأن مؤتمر تغير المناخ القادم (COP28).
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد عمق التعاون بين وزراتي البيئة المصرية والإماراتية لدعم العمل البيئي بالبلدين، وهو ما يسهم في توحيد الجهود لدعم العمل البيئي خاصة في ظل التنسيق المتواصل بين البلدين لاستضافة الإمارات مؤتمر المناخ cop28. وتناول اللقاء الحديث حول مبادرات الغذاء والصحة والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ cop27.
وقالت الوزيرة، إنه ولأول مرة بمؤتمرات المناخ يتم التطرق لمبادرات التغذية والصحة، فقد تم إطلاق مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام (FAST)، التي تعمل كمسرّع لتحويل النظم الغذائية والزراعية إلى نظم مستدامة يستفيد منها الأشخاص والمناخ والبيئة.
وأوضحت أن تلك المبادرات تتضمن تنفيذ إجراءات ملموسة من شأنها أن تؤدي إلى تحسين العمل المناخي ومساهمات تمويل المناخ للتحول المستدام للأنظمة الزراعية والغذائية بحلول عام 2030 مع دعم الأمن الغذائي والاقتصادي.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى