أسواق وأعمال

سفير كوريا الجنوبية: تنامي الاستثمارات في مصر يؤكد قوة العلاقة بين البلدين

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، الحرص على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية بمصر، مشيرًا إلى أن استثمارات كوريا الجنوبية نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

وذكر وزير المالية، خلال لقائه مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة كيم يونج هيون، أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، بالإضافة إلى بيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية.

وأشار “معيط”، إلى الحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص، ومنها: وثيقة سياسة ملكية الدولة والرخصة الذهبية، وبرنامج الطروحات الحكومية، بهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمرين، مما يشجعهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية، بما يساعد على النهوض بالصناعة الوطنية في شتى المجالات التنموية.

من جانبه، قال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن بلاده تتطلع لتطوير وتعزيز علاقاتها مع مصر بشتى المجالات؛ باعتبارها شريكًا استراتيجيًا بات يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من المرافق والخدمات؛ تؤهله لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة الكورية الجنوبية التي ترغب في التوسع والاستثمار في مصر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن التنامي الملحوظ للاستثمارات الكورية بمصر يؤكد قوة العلاقة بين البلدين.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى