أسواق وأعمال

”بريتش بتروليوم” تعتزم استثمار 3.5 مليارات دولار في مصر

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وبرنارد لونى الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم (بي بي) البريطانية، خططها لضخ الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعي بمناطق عملها في مصر بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى موقف أنشطة وبرامج الاستكشاف والحفر التي تنفذها الشركة.

وأشار وزير البترول، إلى أن حرص رؤساء كبريات شركات البترول والطاقة العالمية، خلال الآونة الأخيرة على الحضور إلى مصر يعكس المصداقية والاهتمام بزيادة أنشطتها وضخ المزيد من الاستثمارات.

وأكد “الملا”، أن إعلان الشركة البريطانية خططها لضخ استثمارات كبيرة مع شركائها في مجال الغاز الطبيعي بمناطق عملها خلال السنوات الثلاث المقبلة، يعد رسالة ثقة في مناخ الاستثمار المصري بصفة عامة، وقطاع البترول والغاز بصفة خاصة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، إن حجم الاستثمارات التي ستضخها الشركة مع شركائها في مجال استكشاف وتنمية موارد الغاز الطبيعي يصل إلى نحو ٥ر٣ مليارات دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، مرشحة للتضاعف حال النجاح في تحقيق اكتشافات جديدة.

وشدد على أن الشركة تمضي قدمًا لتطوير استثماراتها في مصر، والتوسع في تطوير موارد الغاز الطبيعي، معربًا عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، واللقاء المثمر معه، أمس الإثنين، من أجل دفع علاقات التعاون والشراكة المتميزة.

وتعتزم الشركة البريطانية حفر ٤ آبار استكشافية جديدة للغاز الطبيعي في الربع الرابع من العام الحالي، بواقع بئرين بحقل ريفين غرب البحر المتوسط بمنطقة شمال الإسكندرية، وبئرين بمنطقتي شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير بالبحر المتوسط، كما تم الانتهاء من أعمال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بتقنية متقدمة لمنطقة امتداد شمال الطابية البحرية، وجار معالجة البيانات والتقييم.

كما تطرق اللقاء، إلى اهتمام الشركة البريطانية بزيادة أعمالها واستثماراتها في مجال الغاز الطبيعي بمنطقة شرق البحر المتوسط، بعد النجاحات التي شهدتها وتدفق استثمارات كبريات الشركات العالمية إليها، فضلًا عن بحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير البترول، إن قطاع البترول يعمل على زيادة التعاون المثمر وتنميته مع أكبر شركة بريطانية للغاز والبترول، كما يعمل بالتوازي على تنويع مجالات التعاون مع الشركة لتشمل المساهمة في بناء القدرات البشرية، ومشروعات خفض الانبعاثات، والطاقة الخضراء، والمستدامة والهيدروجين.

وتطلع الجانبين، إلى دفع التعاون في تطبيق حلول خفض الانبعاثات وإزالة الكربون، والاستثمار في الطاقة الخضراء والمتجددة وإنتاج الهيدروجين، في ضوء توجه الدولة لإقامة شراكات مثمرة في تلك المجالات مع الشركات العالمية.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى