أسواق وأعمال

وزير الاتصالات المصري ونظيره الهندي يبحثان التعاون في تصنيع الإلكترونيات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة، مع شرى أشوينى فايشناو الوزير الفيدرالي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات الهندي.

وعقد اللقاء، في مدينة بنجالور بالهند؛ على هامش الاجتماع الوزاري المعنى بالاقتصاد الرقمي، الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين.

وتم بحث تعزيز أوجه التعاون بين البلدين، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تطرق إلى سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في يناير الماضي.

وتناول الاجتماع، آليات تعزيز التعاون المشترك في مجالات تصنيع الإلكترونيات، وبناء القدرات الرقمية بواسطة تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بالتدريب، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية الرقمية الداعمة لعملية التحول الرقمي، والتي تشمل المدفوعات الرقمية.

من جانبه، أكد “طلعت”، تقدير الحكومة المصرية للدعوة الموجهة لها من الحكومة الهندية لحضور اجتماعات مجموعة العشرين، وهو ما يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين؛ لافتًا إلى أن الأشهر الماضية شهدت توسع عدد من الشركات الهندية في أعمالها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جهته، أثنى الوزير الهندي، على التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين مصر والهند في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما دعا “طلعت”، الوزير الهندي إلى زيارة مصر للاطلاع على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستكمال للمباحثات التي عقدت بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى