Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

المفوضية الأوروبية تخفض توقعاتها للحبوب الزراعية والبذور الزيتية

 

خفضت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، توقعاتها لمعظم محاصيل الحبوب الزراعية والبذور الزيتية لهذا العام في الاتحاد الأوروبي، مع خفض إنتاج القمح اللين بمقدار 2.5 مليون طن متري إلى 126.4 مليون طن، مما أدى إلى انخفاض حاد في المخزونات المتوقعة.

ودفعت درجات الحرارة الحارقة في العديد من البلدان الأعضاء والأمطار الغزيرة في أماكن أخرى في مايو ويونيو بالفعل، وحدة مراقبة المحاصيل في الاتحاد الأوروبي إلى خفض الإنتاجية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقًا لرويترز.

وفي بيانات العرض والطلب، خفضت المفوضية تقديراتها لإنتاج الذرة الصالحة للاستخدام في الاتحاد الأوروبي هذا الموسم إلى 63.0 مليون طن، من 63.7 مليون المتوقعة في يونيو، وقلصت توقعاتها لإنتاج الشعير إلى 48.7 مليون طن من 49.7 مليون الشهر الماضي.

وأدى الانخفاض في توقعات الحصاد لعام 2023، الذي تضخّمه انخفاض قدره 700 ألف طن في المخزونات المقدرة المُرحَّلة من الموسم الماضي، إلى دفع المفوضية إلى خفض توقعاتها لمخزونات الاتحاد الأوروبي من القمح العادي في نهاية الموسم الحالي إلى 17.4 مليون طن، من 20.5 مليون متوقعة في أواخر مارس.

وأبقت المفوضية دون تغيير، توقعاتها لصادرات الاتحاد الأوروبي من القمح العادي أو القمح اللين في 2023/ 2024عند 32.0 مليون طن، وبقيت واردات الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت في 2023/24، دون تغيير عن الشهر الماضي عند 5.8 مليون طن.

وفي البذور الزيتية، خفضت المفوضية توقعاتها لمحصول بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي إلى 19.4 مليون طن من 19.9 مليون في الشهر السابق، بينما تم تعديل إنتاج عباد الشمس – وهو محصول صيفي آخر – إلى 10.6 مليون طن من 10.8 مليون متوقعة الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى