منوعات

«الخشت» يكرم الفائز في مسابقة «جريس» كأفضل ورقة سياسات لعام 2023

كرم د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الطالب بالجامعة البريطانية حسين أسامة النجار، لفوز فريقه البحثي في مسابقة «أفضل ورقة سياسات لعام 2023»، بالمركز الأول، عن البحث الذي يحمل عنوان «دور الأمن السيبراني في مكافحة الفساد في مجال البيانات البيولوجية».

أكد الطالب حسين النجار، الفائز بالمركز الأول، أن ورقته البحثية تأهلت للمشاركة في مسابقة جريس وحصل على المركز الثاني من أصل عشر جامعات بالمسابقة، و«جريس» هي مسابقة بحثية متفردة لأفضل ورقة سياسات في مجال مكافحة الفساد، التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة UNODC، بالإضافة إلى أنها تمثل إحدى آليات تنفيذ الهدف الاستراتيجي الرابع للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030.

وأضاف أن هذه المسابقة تعكس اهتمام الدولة الفائق بأهمية الدور الذي يلعبه الشباب كطرف فاعل في خلق ثقافة عدم التعايش أو التسامح مع الفساد على جميع مستويات المجتمع، ويشارك في المسابقة أكثر من 670 طالب من طلاب البكالوريوس الذين يشكلون حوالي 160 فريق بحثي.

وأوضح «النجار» أن مسابقة جريس يشارك فيها عشر جامعات مصرية حكومية وخاصة بكلياتها المختلفة وهم القاهرة، والإسكندرية، وعين شمس، وحلوان، والمنصورة، وأسيوط، وبني سويف، والجامعة البريطانية، وجامعة المستقبل، وجامعة نيو جيزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى