أسواق وأعمال

أكثر من 3%.. أسعار النفط الخام تتراجع خلال الأسبوع الماضي

 

تراجعت أسعار النفط الخام، عند تسوية تعاملات الأسبوع المنتهي الجمعة، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية سلبية في الولايات المتحدة، بجانب استمرار تصريحات مسؤولي الفيدرالي بشأن مواصلة رفع أسعار الفائدة.

وأظهرت البيانات الأمريكية، تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة لأدنى مستوى له في 6 أشهر عند 46.3 نقطة خلال يونيو، بانخفاض من 48.4 نقطة خلال مايو.

بجانب ذلك، عمقت التصريحات من قبل مسؤولي الفيدرالي من خسائر الأسعار، حيث أكد جيروم باول رئيس البنك، على الالتزام بخفض التضخم المستهدف البالغ 2% عبر مواصلة رفع أسعار الفائدة.

كما صرحت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، بأن زيادتين لأسعار الفائدة هذا العام هو توقع معقول للغاية.

أدى ذلك، إلى انتعاش الدولار الأمريكي، ما جعل السلعة المسعرة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

على الجانب الآخر، أظهرت بيانات شركة “بيكرهيوز” تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية بمقدار ست منصات ليصل إلى 546 منصة خلال الأسبوع الجاري، وهو أدنى مستوى منذ أول أبريل 2022.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أغسطس المقبل، بمعدل 0.23%، لتسجل 73.97 دولارًا للبرميل بختام تعاملات الجمعة، كما سجلت تراجعًا أسبوعيًا نسبته 3.6%.

أيضًا، سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقود أغسطس الآجلة نحو 69.25 دولارًا، على انخفاض يومي وأسبوعي قدره 0.37% و3.7% على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى