أخبار مصر

النقل: انتهاء أعمال البنية الأساسية لمحطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

أعلنت وزارة النقل، الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الأساسية مشروع محطة حاويات “تحيا مصر 1” بميناء دمياط بنسبة 100%، في إطار تنفيذ خطة شاملة لتطوير جميع الموانئ المصرية، بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة، إن الطاقة الاستيعابية للمحطة تصل إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة، بأطوال أرصفة 2000 متر تقريبا.

وأضافت أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ الوزارة للممر اللوجيستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط)، والذي يتكون من (المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا/ المنصورة/ دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي).

وأشارت الوزارة إلى أن التحالف العالمي بقيادة يورو جيت الألمانية، والخط الملاحي هاباج لويد، قد بدأوا في عملية الإنشاءات للبنية الفوقية للمحطة، التي ستكون المركز الرئيس لعمليات الخط الملاحي العالمي بالبحر المتوسط، والتي يتم تنفيذها بأعلى المواصفات العالمية لمحطات الحاويات لتصبح الطاقة الاستيعابية لميناء دمياط 6 ملايين حاوية مكافئة، ما يعزز مكانة الميناء عالميا كميناء محوري لتداول الحاويات وتجارة الترانزيت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى