عقارات

 وليد السويدي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تلعب دورًا مؤثرًا فى مشروعات التطوير العقاري 

أكد الدكتور وليد السويدي رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الزيارة التاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا تلعب دورًا مؤثر في خدمة شركات المقاولات والاستشارات الهندسية والتطوير العقاري المصرية في الخارج كما يمكن ان يستفيد منها قطاع الاستثمار العقاري والسياحة في مصر.

وأوضح، أنه يمكن لشركات المقاولات الدخول في شراكات وتحالفات لتنفيذ عقود مقاولات مشتركة في مشروعات البنية التحتية والاسكان والتطوير العقاري خاصة في أفريقيا والدول العربية حيث تتمتع شركات المقاولات التركية بخبرات وعلاقات متميزة في الاسواق التي تستهدفها مصر.

وقال، إن تركيا تعد منافس قوي لمصر في افريقيا وبالتالي فإن تحسين العلاقات فرصة للتعاون من أجل نمو التجارة وزيادة الصادرات وتسهيل دخول الشركات المصرية إلي افريقيا والدول العربية ومشروعات التنمية واعادة الإعمار إلي جانب جذب استثمارات عقارية وسياحية وصناعية لمصر.

ولفت رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال، إلي أن تطور العلاقات محفز لزيادة في عدد السائحين الأتراك، مما يعزز الطلب على الوحدات السكنية السياحية والفنادق، ويعود بالنفع على المستثمرين المحليين.

وأضاف سويده، كما يمكن لمصر أن تستفيد من الخبرات التركية في تقنيات البناء الحديثة والممارسات المستدامة، وستساهم هذه الشراكات في رفع مستوى الجودة في مشاريع البناء في مصر، ويزيد من كفاءة وسرعة الإنجاز في المشاريع العقارية مما يزيد من جاذبيتها للمستثمرين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى