أخبار مصر

عبير عصام تستقبل رئيس غرفة الكونغو التجارية لبحث فرص الاستثمار

*عبير عصام: أهتمام الرئيس السيسي بأفريقيا خلق فرص عمل ضخمة للشركات المصرية في التطوير العقاري والتشييد والبناء والتجارة والنقل

*المستشار إسماعيل أبو ضباب: الاعداد مع محافظ أسوان لزيارة عمل للكونغو نهاية الشهر الجاري

 

استقبلت عبير عصام الأمين العام لجمعية مستثمري اسوان، ورئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، بامي كازيلا رئيس الغرفة التجارية الكونغو – مصر، وذلك بمقر شركة عمار العقارية بالسادس من اكتوبر، حيث تم استعراض فرص ومجالات التعاون المشترك في مجالات التجارة والتطوير العقاري والتشييد والبنية التحتية ومواد البناء وتصدير الحاصلات الزراعية وفي النقل والتنقيب والخامات.

حضر اللقاء، المستشار اسماعيل أبو ضباب مستشار الاستثمار بسفارة افريقيا الوسطى، وممثلي سفارتي توجو والكنغو الديمقراطية وعدد من الشركات المصرية اعضاء الغرفة التجارية الكونغو-مصر.

وفي بداية الاجتماع أكدت عبير عصام، أن أهتمام مصر بعمقها الافريقي خلق فرص ضخمة ودور كبير للشركات والكيانات المصرية لتصبح أحد أهم أذرع الدولة في ترجمة التقارب السياسي والثقافي والعلاقات التاريخية إلي مشروعات وفرص عمل للشباب الافريقي من اجل تنمية أفريقيا.

وأوضحت عبير عصام، أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تنمية أفريقيا والعلاقات السياسية المتميزة مردوده ايجابي وله اثر كبير في تسهيل التبادل التجاري ونمو حجم التجارة والاستثمارات المصرية داخل أفريقيا في الفترة القادمة حيث توجد العديد من فرص تنمية الأعمال خاصة في قطاعات التشييد والبناء والبنية التحتية والمواد الغذائية والاثاث والادوية.

واعلنت أنه سيتم وضع عدد من التوصيات وآليات التحرك في التعاون الاقتصادي المصري الافريقي خلال مؤتمر موسعا لأعضاء غرفة تجارة الكونغو-مصر يتم الاعداد له وعقده بأسوان خلال الشهر الحالي.

من جانبه أكد بامي كازيلا رئيس غرفة تجارة الكونغو-مصر، أن الغرفة هدفها تعزيز الأعمال التجارية وأن يكون لدينا شراكة وتعاون استراتيجي للتمكين الاقتصادي ومستقبل افضل للشباب الافريقي كأحد أهداف وتوجهات القيادة السياسية في البلدين.

وأوضح “كازيلا” أن الغرفة من خلال هذه اللقاءات تحرص علي تعريف الشركات المصرية بفرص الأعمال في افريقيا وخاصة بين مصر والكونغو، مشيرا أنه سيتم عمل زيارة إلي محافظة ومدينة أسوان لعمل لقاءات مع الشركات والشباب للترويج لمجالات التعاون الاقتصادي.

وأعلن المستشار إسماعيل أبو ضباب مستشار الاستثمار بسفارة افريقيا الوسطى، أنه يتم حاليا التنسيق بين السفارات الافريقية ومحافظ اسوان للاعداد إلي زيارة لوفد من الشركات المصرية للكنغو الديمقراطية والتي ترغب في الاستثمار والتجارة مع افريقيا بنهاية الشهر الجاري.

وأوضح “أبو ضباب” أن الهدف من انشاء غرفة تجارية مشتركة بين الكونغو ومصر، العمل علي تنفيذ تطلعات وتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون الافريقي الفكري بين الشباب ضمن توصيات مؤتمر الشباب في 2019، وكذلك تسهيل التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

وأكد أن هناك فرص واعدة للشراكات بين السفارات وحكومات الدول الافريقية والشركات المصرية المنضمة للغرفة داخل اسواق افريقيا في مجالات الاستثمار والتجارة والتطوير العقاري والبنية التحتية والنقل واستيراد الخامات وفي التنقيب وغيرها.

واشار أنه جاري التحضير لإنشاء مقرًا للغرفة التجارية الكونغو-مصر بمحافظة أسوان حيث تعد أسوان ركيزة اساسية في الربط التجاري مع أفريقيا عن طريق النقل، كما ستلعب دورا محوريا في تعزيز التعاون المصري مع مختلف دول أفريقيا ومنها الكونغو الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى