منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات عاجلة في اليمن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 399 سلة غذائية و 399 حقيبة إيوائية و 50 خيمة في مناطق المكلا و السوم والعبر و الريدة الشرقية بمحافظة حضرموت، استفاد منها 5.187 فردًا من الفئات المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة مؤخرًا.

وثمّن مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة حضرموت محمد باجبير الدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة النازحين في المديريات المتضررة، مؤكدا أن التدخل سيساهم – بمشيئة الله – في تقديم يد العون والدعم للأسر المتضررة.

وعبر المستفيدون عن شكرهم الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز على هذه المساعدات، التي أعادت لهم الأمل من جديد بعد الخسائر الفادحة لحقت بممتلكاتهم.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 99 حقيبة إيوائية و99 سلة غذائية في مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت، استفاد منها 1.287 فردًا بواقع 99 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية الطارئة في اليمن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدات الإيوائية والغذائية الطارئة للمتضررين من السيول والأمطار في محافظة مأرب التي ضربت المحافظة مؤخرًا وأدت إلى خسائر بشرية ومادية فادحة ، حيث شملت المساعدات المقدمة على المواد الغذائية و400 خيمة و 430 حقيبة إيوائية، استفاد منها 1.842 أسرة.
وأشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بسرعة تدخل المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز لإغاثة الأسر المتضررة جراء السيول والأمطار، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات ستسهم – بمشيئة الله – في تخفيف معاناة الأسر المنكوبة، مقدمًا شكره الوافر للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مساعداته الإنسانية العاجلة لمساعدة المتضررين.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدات الإيوائية الطارئة للمتضررين من السيول والأمطار في مديرية حيس بمحافظة الحديدة التي ضربت المحافظة مؤخرًا وأدت إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث شملت المساعدات المقدمة على خيام وحقائب إيوائية استفاد منها 540 فردًا.

وأشاد وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة الأسر المتضررة من السيول والأمطار التي ضربت المحافظة، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات ستسهم -بمشيئة الله- في تخفيف معاناة المتضررين، معبراً عن شكره الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مساعداته الإنسانية لمساعدة المحتاجين والمتضررين في اليمن.

وفي إطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، استفاد منها 218 أسرة متضررة من السيول والأمطار الغزيرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 229 حقيبة إيوائية و282 خيمة للأسر الأكثر احتياجاً في مديريتي عبس وحيران بمحافظة حجة، استفاد منها 1.692 فرداً بواقع 282 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 50 خيمة و50 حقيبة إيوائية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 540 فردًا بواقع 90 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 402 حقيبة إيوائية و470 خيمة للأسر الأكثر احتياجًا في مديريتي حرض وحيران بمحافظة حجة، استفاد منها 2.820 فردًا بواقع 470 أسرة، ضمن مشروع توزيع المواد الإيوائية الطارئة في اليمن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 459 خيمة و 425 حقيبة إيوائية في مديريتي ميدي وحيران بمحافظة حجة، استفاد منها 2.754 فردًا بواقع 459 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة؛ لتخفيف معاناة المنكوبين من السيول والأمطار بالمحافظة، وفي إطار حرص المملكة المعهود بالوقوف مع الشعب اليمني الشقيق خلال مختلف الأزمات والمحن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى