عقارات

الشربيني: استخدام العوائد المادية من الشرائح الأعلى لدعم محدودي الدخل

قال وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني إن الوزارة، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق الإسكان الاجتماعي وغيرهما، تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع.

وأشار الشربيني، في بيان لوزارة الإسكان الأربعاء، إلى الاعتماد على 3 محاور في هذا الشأن، هي: الدعم لشريحة محدودي الدخل، حيث تتحمل الدولة أكثر من نصف قيمة الوحدة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر، والمساندة لشريحة متوسطى الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل الأعلى، وهذا يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال استخدام العوائد المادية من الشرائح الأعلى دخلا في تقديم الدعم لشريحة محدودي الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

وفي هذا السياق، تابع وزير الإسكان مستجدات الموقف التنفيذي للوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” في 4 مدن جديدة، هي: القاهرة الجديدة، وحدائق العاصمة، و15 مايو، والعبور الجديدة.

وتفقد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” بالتجمع الثالث، مشيرًا إلى أنه جارٍ تنفيذ 222 عمارة بها 5328 وحدة بمساحات تتراوح بين (90م2: 120م2)، كمحور إسكان جديد.

وتابع الغيطي، أعمال الطرق الجارية بالمشروع، موجهًا بضرورة الاهتمام بأصول الصناعة لأعمال الطرق وإنجاز الأعمال في الموعد المحدد لها.

وتفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، الأعمال الجاري تنفيذها بمبادرة سكن لكل المصريين (محور محدودي الدخل ومحور متوسطي الدخل).

وشهد المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بدء أعمال الطبقة الأسفلتية بمنطقة النرجس ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين – محور منخفضي الدخل ، لافتا إلى أن المنطقة تضم ٤٦٥ عمارة بها ١١١٦٠ وحدة سكنية.

وتفقد الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، عمارات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين ” بالحي الـ 16، والذي يضم 433 عمارة بها 10392 وحدة سكنية.

وتابع موقف تنفيذ أعمال الطرق وطبقات الأسفلت بمداخل المواقع والطرق الرئيسية والفرعية والمحيطة بالعمارات، وأماكن انتظار السيارات وأعمال تركيب الإنترلوك والبلدورات في الجزر والأرصفة والمشايات بين العمارات، وأعمال تنسيق الموقع وأيضاً أعمال الزراعة.

ونبّه رئيس جهاز العبور الجديدة على الشركات المنفذة للمشروعات بزيادة معدلات التنفيذ والالتزام بجميع الاشتراطات والمواصفات الفنية، ومراعاة معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية مع تكثيف العمالة لسرعة الانتهاء من الأعمال في موعدها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى