بنوك

انطلاق بطولة CIB الدولية المفتوحة للاسكواش 30 أغسطس في O West

تحتل بطولة CIB المصرية المفتوحة للاسكواش مكانة بين أفضل أربعة بطولات في العالم وفق تصنيف PSA، وتستعد لإطلاق نسختها الخامسة بغرب القاهرة في نادي O West الرياضي والاجتماعي، وتمثل هذه النسخة حدثًا تاريخيًا حيث ستكون أول بطولة ماسية في تاريخ رياضة الاسكواش، وتُقام تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة.

تنظم شركة ievents البطولة برعاية البنك التجاري الدولي (CIB)، وتضم 48 لاعباً و48 لاعبة يمثلون 25 دولة.

وبمشاركة 64 لاعباً في التصفيات التأهيلية، ليصل إجمالي عدد المشاركين في جميع الأدوار إلى 152 لاعباً.

تقام التصفيات في الفترة من 26 إلى 28 أغسطس، على أن تنطلق الأدوار الرئيسية من 30 أغسطس إلى 6 سبتمبر 2024.

تبلغ القيمة الاجمالية لجوائز البطولة 650,000 دولار أمريكي، موزعة بالتساوي بين اللاعبين واللاعبات. وسوف تمتد البطولة على مدار ثمانية أيام حيث تبدأ المباريات في الدورين الأول والثاني يومي 30 و31 أغسطس في مجمع الاسكواش، تليها مباريات الدور الثالث يومي 1 و2 سبتمبر في المجمع وملعب الزجاج في مدينة O West.

وستقام مباريات ربع النهائي يومي 3 و4 سبتمبر، بينما تقام مباراتاي نصف النهائي والنهائي يومي 5 و6 سبتمبر على ملعب الزجاج.

تشهد بطولة CIB المصرية المفتوحة اهتمامًا كبيرًا، حيث من المتوقع ان تشهد حضور 1000 متفرج في المدرجات وأكثر من 150 ألف متفرج رقمي حول العالم، وسيتم بث 50 مباراة منها على التلفزيون في أكثر من 110 دولة. ستقوم قناة Squash TV بتغطية 450 مباراة رقميًا، مع مشاركة أبرز الأحداث والأخبار على وسائل الإعلام العالمية.

جدير بالذكر أن سلسلة PSA العالمية تضم بطولات اسكواش عالية المستوى تعتبر من أفضل البطولات والدورات، وتتميز بأعلى الجوائز المالية وتجذب نخبة من اللاعبين على المستوى العالمي مما يوفر منافسة شديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى