أسواق وأعمال

OPPO تعرض ابتكاراتها في الذكاء الاصطناعي التوليدي بمؤتمر Google I/O Connect بالصين

بعد إسهامها في مؤتمر Google Cloud Next ’24، شاركت OPPO، العلامة التجارية العالمية الرائدة في الأجهزة الذكية، في مؤتمر Google I/O Connect في الصين. وقدم كاي تانغ، رئيس قسم هندسة البرمجيات في OPPO، أفكاراً ورؤى حول كيفية دفع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي للابتكار في صناعة الهواتف الذكية وقدم استراتيجية OPPO للهواتف الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مع عرض مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي ذات الإنتاجية العالية المتكاملة مع نماذج Google Gemini.

إطلاق العنان لإمكانيات تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال التعاون الوثيق مع Google

قال كاي تانغ: “كأحد التقنيات المُبتكرة، يقوم الذكاء الاصطناعي التوليدي بإعادة تعريف مجال صناعة الهواتف المحمولة. تلتزم OPPO بجعل الهواتف الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي متاحة للجميع. وتستمر OPPO في التعاون والعمل على نحو وثيق مع الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية مثل Google لتقديم أفضل تجربة لهواتف الذكاء الاصطناعي لمستخدمي OPPO حول العالم.

وكأحد الشركات الرائدة حول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي، تتصدر Google تطوير وتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات. من خلال الاستفادة من قدراتها الخاصة في الذكاء الاصطناعي إلى جانب نموذج Google Gemini، قدمت OPPO سلسلة من الميزات المبتكرة في الذكاء الاصطناعي إلى السوق العالمية، مما جعل الهواتف الذكية أدوات مُميزة لزيادة الإنتاجية. تشمل الميزات الرئيسية:

• تقنية AI Recording Summary أو ملخص تسجيل عن طريق الذكاء الاصطناعي: تدعم هذه التقنية المتطورة التعرف على المتحدثين المتنوعين، وتقوم تلقائيًا بتحديد واستخراج المعلومات الرئيسية لتلخيص الاجتماعات الطويلة إلى ملخصات موجزة. يساعد ذلك المستخدمين على فهم النقاط الرئيسية بسرعة، ويحول المهام اليدوية إلى عمليات يدعمها بالذكاء الاصطناعي، مما يُعزز من كفاءة مختلف الأعمال على نحو كبير.

• تقنية AI Toolbox أو أدوات الذكاء الاصطناعي: يدمج ثلاث ميزات أساسية—الملخص الذكي، الكاتب الذكي، والتحدث الذكي. تساعد هذه الأدوات في القراءة بكفاءة، وإنشاء المحتوى بسهولة، وهذه التقنية مدمجة في الشريط الجانبي الذكي لـ ColorOS، ولذلك فيُمكن الوصول لها بسهولة مما يمنح المستخدمين تجربة رائعة وفعالة في كل الأوقات.

تم الاستفادة من هذه الميزات مُرتفعة الإنتاجية للذكاء الاصطناعي في نظام ColorOS 14 الجديد وهي متاحة في سلسلة OPPO Reno12 التي تم إطلاقها عالميًا. ومن خلال التعاون المُميز مع شركاء مثل Google، تعمل OPPO باستمرار على جعل الهواتف الذكية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي متاحة للجميع، مما يتيح لعدد أكبر من الناس الاستمتاع بكفاءة وراحة الذكاء الاصطناعي.

زيادة انتشار الهواتف المُدعمة بالذكاء الاصطناعي والاستمرار في الارتقاء بتجارب المستخدمين

مع التطور المستمر في سوق الهواتف الذكية، أصبحت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أحد المُحركات الأساسية التي تدفع الابتكار في المجال. وفي أوائل عام 2024، أطلقت OPPO أول هاتف ذكي معتمد على الذكاء الاصطناعي في سلسلة Find X7 ، وفي يونيو، أعلنت OPPO رسميًا التزامها بجعل الهواتف الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي متاحة للجميع، لتكون الأولى في المجال التي تقدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لجميع خطوط منتجات الهواتف الذكية. بنهاية هذا العام، تهدف OPPO إلى تزويد حوالي 50 مليون جهاز بميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك عودة سلسلة Find X الرائدة إلى السوق العالمية.

تتميز هواتف الذكاء الاصطناعي من OPPO بأربع خصائص رئيسية: الحوسبة الفعّالة، الإدراك الواقعي، القدرة على التعلم الذاتي، والابتكار. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم نظام التشغيل الذكي التفاعلات المتعددة الوسائط ويقدم خدمات الطرف الثالث بشكل أكثر مرونة. سيؤدي ذلك إلى تحول كامل في نظام الذكاء الاصطناعي وإعادة هيكلة نظام للهواتف الذكية، مما يعزز تجارب المستخدمين بشكل مستمر.

مع تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ستستفيد OPPO من الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز الإنتاجية والإبداع، وتقديم أفضل تجارب للهواتف الذكية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. ستواصل الشركة التعاون مع أبرز شركاء الصناعة مثل Google، حيث تجمع بين الابتكار والتعاون لقيادة صناعة الهواتف الذكية إلى عصر جديد من يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى