أسواق وأعمال

الذهب يرتفع وسط دعم الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الإثنين ، ليواصل المكاسب من الجلسة السابقة بعد أن عززت تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 2516.09 دولار للأونصة، كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 2551.30 دولار

واستقر الدولار بالقرب من أدنى مستوى له خلال 8 أشهر تقريبا، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.

كان رئيس البنك المركزي الأميركي باول قال الجمعة إنه يدعم خفض أسعار الفائدة. وأضاف أن “الوقت قد حان” ليخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة وسط تزايد المخاطر على سوق العمل حتى مع اقتراب التضخم من هدف البنك المركزي الأميركي البالغ 2%.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة بنسبة 64 % بواقع 25 نقطة أساس الشهر المقبل في حين يتوقع 36% خفضا أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 29.90 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند962.65 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3 % إلى 959.43 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى