أسواق وأعمال

«PMS» تنجح في إنزال كابلات كهربائية بالمياه العميقة بحقل غاز غرب الدلتا

انتهت شركة خدمات البترول البحرية (PMS) التابعة لقطاع البترول المصري، وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مقدم التكنولوجيا شركة DeepTech، بنجاح من أعمال إنزال الكابلات الكهربائية البحرية لمشروع المرحلة العاشرة لحقل غاز غرب الدلتا العميق (WDDM)، التابع لشركة البرلس للغاز.

يُعد هذا الإنجاز غير المسبوق تعبيراً عن التعاون المصري الخالص بين الكيانات المحلية المملوكة للقطاعين الخاص والعام.

ولأول مرة، تمكنت شركة خدمات البترول البحرية من استخدام الوحدات البحرية PMS MAYO وPMS Burullus في عمليات متزامنة (Simultaneous Operations – SIMOPS)، وباستخدام WROVs التابعة لشركة DeepTech، لإتمام أعمال إنزال كابلين كهربائيين في أعماق تصل إلى 660 مترًا بمعدلات إنزال عالمية.

نجحت شركة خدمات البترول البحرية بفضل فريقها المتخصص من الإدارة الهندسية في إجراء تعديلات على الوحدة البحرية PMS Mayo، مما جعلها قادرة على إنزال الكابلات في المياه العميقة، رغم النقص الشديد في هذه النوعية من الوحدات البحرية في الأسواق العالمية.

يأتي هذا المشروع كثمرة من ثمار تطبيق استراتيجية شركة PMS لتطوير وحداتها البحرية وتوسيع نطاق خدماتها وتعزيز قدراتها التنافسية في مجال البنية التحتية البحرية، بجانب تقديم تقنيات حديثة تلبي احتياجات السوق المتزايدة محلياً وعالمياً لمشروعات مد الكابلات البحرية والمشروعات في المياه العميقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى