منوعات

رئيس «روابط» يكشف لـ «الصنايعية» كواليس مشاركة مصر بأولمبياد باريس 2024

أكد الدكتور وليد الملاح، رئيس شركة روابط الرياضية، أنَّ مشاركة مصر في أولمبياد باريس 2024 كانت مشرفة وقوية وما أثير من أن البعثة المصرية عادة بـ 3 ميداليات فقط رغم مشاركة مئات من اللاعبين بالبعثة أمر يحتاج إلى الكثير من التوضيح.

وتابع «الملاح»، في تصريحاته خلال لقاء معه عبر «زووم»، مع الإعلامي محمد ناقد، ببرنامج «الصنايعية»، المُذاع على شاشة «قناة الشمس»، أنَّ هناك من انتقدوا سفر 154 لاعب مصري إلى الأولمبياد وحصادهم 3 ميداليات فقط وعدد كبير من المراكز في حين أن دولة عظمى مثل الولايات المتحدة شارك منها عدد أكبر من اللاعبين ولكنهم لم يحصدوا مراكز أو ميداليات أكثر من 5% من عدد المشاركين.

واستطرد: «مصر بما حققته وصلت إلى المركز 51، في حين الدول المشاركة 205 دولة»، لافتاً إلى دور شركة روابط الرياضية في تشريف البعثة المصرية وكانت الجندي المجهول وراء حصاد 3 ميداليات وعدد كبير من المراكز بالبطولة الدولية، لتشرف البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وشدد على أنه لا يحق لأي شخص أو جهة إيقاف بطل رياضي تأهل للوصول إلى الأولمبياد ولا يمكن أن يتم منعه من المشاركة في هذا الحدث الرياضي الدولي وفقاً للميثاق الأوليمبي الذي نص على ذلك ومن يخالفه من الدول يتم إيقاف الألعاب المختلفة بها.

وأوضح: «طالما اللاعبين لديهم القدرة ومؤهلين لأن يسلكوا المسار الدولي للرياضة التي احترفوا بها لا يحق لأحد منعهم، خاصة لاعبين تأهلا بأسمائهم مثل اللاعبين المصنفين دولياً محمد حمزة وسيف عيسى، وزياد السيسي المصنف رقم واحد عالمياً».

وكشف عن كواليس عديدة لمشاركة لاعبي مصر في أولمبياد باريس 2024، نافياً تهمة التحرش عن اللاعب محمد إبراهيم الشهير بـ «كيشو»، قائلاً: «الأمر حدث لأن فتاة ادعت ذلك بغرض إيقاع الأذى به في حين أنه لم يكن يعرفها ولم يحادثها لأنه لا يتقن اللغة الفرنسية أو حتى الإنجليزية وتم إثبات براءته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى