أخبار مصرعاجل

بالفيديو.. «النقل» تكشف حقيقة هدم مونوريل شرق النيل

واصلت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق التصدي للشائعات التي يتم يتداولها بشأن مشروعات الهيئة المختلفة، حيث أصدرت الهيئة بيانا إعلاميًا اليوم السبت، مدعما بتصوير جوي (صور وفيدو) لقطار المونوريل خلال تجارب التشغيل التجريبي التي يتم تنفيذها حاليًا من مركز السيطرة والتحكم بالعاصمة حتى محطة الفنون والثقافة، وذلك عند عبور القطار لنقطة التقاء مشروعي مونوريل شرق النيل، والقطار الكهربائي الخفيف LRT، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن ذلك يأتي كرد عملي على ما تم نشره من ادعاءات وأكاذيب عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام – العاصمة الإدارية)، وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما في العاصمة الإدارية الجديدة حيث ادعي الخبر وقوع المشروعين في مستوى واحد.

وأشارت “الهيئة”، إلى أن مثل هذه الأخبار المغلوطة تهدف إلى تضليل الرأي العام، وإثارة البلبلة، مشددًا على أن جميع المشروعات يتم تنفيذها طبقا لأعلى المواصفات العالمية، مع مراعاة كل مسارات المشروعات الأخرى سواء القائمة أو الجاري تنفيذها والمخططة، ويتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة بشأنها، متابعة: “فعلى سبيل المثال فقد تم تنفيذ عدد من كباري السيارات بعد تنفيذ مشروع المونوريل”.

وتابعت: “كما أنه روعي أثناء تصميم المسارات للمشروعين نواحي واعتبارات هندسية وفنية في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم إعدادها لتدقيق مسار المشروع”.

ولفتت إلى أنه قد تم تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقاً للمواصفات العالمية، وكذا تحديد المسافة الرأسية بين سكتي القطار الكهربائي الخفيف LRT، ومونوريل شرق النيل (منسوب كمرات المونوريل، منسوب مسار القطار الكهربائي الخفيف)، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات التشغيل والأمان حسب المواصفات العالمية.

فيما أهابت الهيئة القومية للأنفاق بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام، والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل، والهيئة القومية الأنفاق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى