أخبار مصر

وزير الزراعة يعلن إعادة تشغيل جميع المشروعات المتوقفة وتأهيلها للإنتاج

اختتم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زيارته الى محافظة البحيرة، بتفقد مزرعة الزهراء لانتاج بيض المائدة، بمنطقة جبارس، في مركز ايتاي البارود، ضمن مشروعات الجمعية المشتركة التابعة للاصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة.

واستمع وزير الزراعة الى عرضا خاصا بالمزرعة، والمقامة على مساحة 11 فدان، وتبلغ قوة تشغيلها 3 عنابر حاليا، فضلا عن صالة لتجميع البيض، كما يبلغ  الإنتاج السنوي لها حوالي 15 مليون بيضة، كما يتم يوميا إنتاج حوالي ١٢٠٠ طبق.

واشاد فاروق بجهود  العاملين في المزرعة، حيث وجه بتشجيعهم وتحفيزهم، نظرا لجهودهم، في العمل، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاج.

ووجه وزير الزراعة، مجلس إدارة الجمعية، وإدارة المشروع، بالعمل على المزيد من التطوير بالمحطة، ومضاعفة الإنتاج والعنابر وخطوط الإنتاج، لمضاعفة الانتاج، والمساهمة في زيادة المعروض من بيض المائدة في الاسواق، وطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة، في المنافذ الثابتة والمتنقلة، والمساهمة في خفض الأسعار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وشدد الوزير على إعادة تشغيل كافة المشروعات المتوقفة، وهيكلتها، ودخولها في الخدمة، وتأهيلها للإنتاج من جديد، فضلا عن استغلال كافة الأصول غير المستغلة، وإدارتها بشكل اقتصادي، يحقق العائد المناسب.

وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، قام صباح اليوم، بزيارة تفقدية الى محافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عدد من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة، والجمعيات الزراعية بها.

حضر الزيارة: المهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عضام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور انور عيسى رئيس الادارة المركزية لمديريات الزراعة، وزهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى